السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مات صائمًا بعد انقلاب سيارته.. اللواء مدحت عبد الرحيم مدير أمن بورسعيد.. أفنى عمره لتحقيق الأمن والانضباط في شوارع المدينة الباسلة.. والأهالي اعتبروه رمز الأمان لهم

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 04:55 م
مدير أمن بورسعيد
مدير أمن بورسعيد

لقى اللواء مدحت عبد الرحيم مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، مصرعه اليوم الأربعاء، في حادث انقلاب سيارته على محور ٣٠ يونيو.

من هو اللواء مدحت عبد الرحيم مدير أمن بورسعيد ؟

كان اللواء الراحل مدحت عبد الرحيم من القيادات الأمنية المشهود لها بالنزاهة والكفاءة و العلاقات الطبية، وذلك خلال تقلده عدد من المناصب القيادية بمحافظة بورسعيد .

اللواء مدحت عبدالرحيم كان يعد أحد أهم ضباط مديرية أمن بورسعيد خلال فترة عمله، حيث كان متواجدًا دائمًا بالشارع، وكان يشارك في معظم الفعاليات والمناسبات حين كان نائبًا عن مدير أمن بورسعيد السابق اللواء حسني عبدالعزيز.

كان اللواء مدحت عبد الرحيم مساعد مدير أمن بورسعيد السابق، وصدر قرار بترقيته خلال حركة ترقيات الشرطة 2022، حيث اعتمده  اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، مديرا لأمن بورسعيد، خلفًاا للواء حسنى عبد العزيز والذي تم نقله مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة.

كان اللواء مدحت عبد الرحيم، أحد رجال الشرطة المخلصين الذي ساهم في تحقيق الأمن والانضباط بمحافظة بورسعيد، وكان دائم العمل والاجتهاد والإخلاص من أجل المحافظة، ولم يدخر جهدًا في تقديم الدعم المتواصل وتوفير المناخ المناسب للأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة خلال أداء عمله.

اللواء مدحت عبد الرحيم.. تدرج في المناصب

شغل اللواء الراحل مدحت عبد الرحيم مدير أمن بورسعيد، عددًا من المواقع الشرطية، أبرزها منصب مأمور قسم شرطة الشرق مساعد مدير أمن بورسعيد، ثم حكمدار لأمن بورسعيد، حتى تمت ترقيته مدير أمن بورسعيد.

وكان قرار  تعيينه مدير أمن بورسعيد،قد أثار فرحة كبيرة بين أهالى بورسعيد، نظرا لتمتعه بسيرة وسمعة طيبة وحب واحترام أهالي بورسعيد له، مؤكدين على ثقتهم في كونه أمينًا على أمن وأمان المواطنين.

ونعى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، ببالغ الحزن والأسى وفاة اللواء مدحت عبدالرحيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، أحد رجال الشرطة المصرية المخلصين، والذي وافته المنية اليوم، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، حيث تعرض مدير أمن بورسعيد لحادث مروري بعد انقلاب سيارته على محور ٣٠ يونيو.


ودعا محافظ بورسعيد للواء مدحت عبدالرحيم أن يتغمده الله بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، قائلًا "فقدنا رجلا مخلصا محبا لوطنه وعمله، وكان رمزا للصدق والنزاهة والتعاون والمحبة، وإنا لله وإنا إليه راجعون".