السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

مفيد للجسم والبشرة.. تعرف على فوائد تناول الزبادي

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 05:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تناول الزبادي يوميا له العديد من المميزات على صحة الإنسان كما إنه يمكن استخدامه فى علاج البشرة وإعطائها نضارة وترطيب.

يحتوى الزبادي على نسبة عالية من البروبيوتيك وهو مكون يحتوى على بكتيريا حية، ومن المعروف أن هذه البكتيريا المفيدة تعمل على تحسين نشاط الأمعاء وتهدئة التهابات الجهاز الهضمى وعلاج اضطراب المعدة، كما أن تناوله يعزز المناعة.

والزبادى له تأثير مرطب على بشرتك ويعالج البشرة الجافة بشكل طبيعى، حيث يعانى الكثير من الأشخاص من حب الشباب بسبب بعض مشاكل الجهاز الهضمى.

ويساعد تناول الزبادى فى تنقية القناة الهضمية، ما يؤدى إلى بشرة صحية، كما يعتبر الزبادى عنصر تجميل ممتاز لوضعه على الوجه لأنه يحتوى على حمض اللاكتيك الذي يعمل كمقشر ويزيل جميع الزيوت والخلايا الميتة.

أظهر بحث تم تقديمه في الجلسات العلمية لأبحاث ارتفاع ضغط الدم لجمعية القلب الأمريكية (AHA) أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الزبادي منزوع الدسم كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 31% عن غيرهم، حيث تساعد البروتينات الخاصة في الزبادي جنبًا إلى جنب مع العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم في خفض ضغط الدم المرتفع وتعزيز صحة القلب.


الزبادي يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن بسرعة أكبر، حيث تساعد البكتيريا الجيدة في اللبن الزبادي بروبيوتيك على تحسين عملية الأيض والهضم ، وتعطي الشعور بالشبع لفترة أطول  بالاضافة الى ذلك، وجود كمية عالية من الكالسيوم في اللبن يحث الخلايا الدهنية على ضخ كمية أقل من الكورتيزول ، مما يسهل عملية انقاص الوزن . أيضا، الأحماض الأمينية في الزبادي تساعد على حرق الدهون.