الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محامي عبدالله السعيد لـ"مصر تايمز": الأهلي يخترق القانون وحصلنا على امر من القاضي المختص

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 03:17 م
عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

كشف هاني زهران محامي عبدالله السعيد لاعب الأهلي السابق وبيراميدز حاليًا، عن الحكم الصادر من المحكمة اتجاه النادي بشأن ممتلكات اللاعب، مؤكدًا أن الأهلي يخترق القانون.

 

وقال محامي عبدالله السعيد في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "بالرغم من صدور حكم نهائي من محكمة استئناف القاهرة ببطلان حكم مركز التسوية والتحكيم الصادر ضد عبد الله السعيد وإلغاء حكم تغريمه مبلغ ٢ مليون دولار لصالح النادي الاهلي".

 

محامي عبدالله السعيد لـ"مصر تايمز": الأهلي يخترق القانون  وحصلنا على امر من القاضي المختص

 

وأضاف: "إلا أنه وللأسف وكالعادة النادي الاهلي يحاول جاهدا خرق القانون مرة اخرى وعدم أحترام الأحكام القضائية ويشرع في تقديم مستندات مضللة للبنك التجاري الدولي وبنوك أخرى لتنفيذ الحجز المقضي ببطلانه على أموال عبد الله السعيد ومحاولة سحب تلك الاموال لخزينة النادي الاهلي قبل قيام اللاعب باخطار البنوك رسميًا بحكم البطلان".

 

وأتم هاني زهران محامي عبدالله السعيد حديثة قائلًا: " اليوم نجحنا في وقف المهزلة واستصدار امر بوقف التنفيذ من القاضي المختص".

 

وكان عبد الله السعيد قد تقدم بشكوى امام المحكمة الرياضية ضد قرار تغريمه والحجز على ممتلكاته لصالح النادي الأهلي، والذي صدر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي في وقت سابق.


وطالب «السعيد» لاعب الأهلي السابق في شكواه أمام المحكمة الرياضية بإلغاء الحكم السابق بتغريمه 2 مليون دولار وتجميد أصوله، والذي صدر بدعوى خرقه لالتزاماته التعاقدية مع النادي الأهلي.

 

وأصدرت محكمة استئناف القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، حكمها الذي يقضي ببطلان حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي، الصادر ضد عبد الله السعيد، في الدعوى المرفوعة ضده من قبل المارد الأحمر، وإلغاء الحكم بإلزام اللاعب بدفع تعويض للنادي الأهلي يقدر بـ2 مليون دولار.


وكانت المحكمة الدستورية العليا قد قضت بعدم دستورية تخويل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية سلطة إصدار لائحة النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضي.


وفي الإطار ذاته رفضت المحكمة الفيدرالية السويسرية طعن النادي الأهلي بعدم اختصاص المحكمة الرياضية بنظر قضية عبد الله السعيد في الرابع من شهر يناير الماضي.

 

وسبق وأن اتخذ المارد الأحم  الإجراءات القانونية ضد عبدالله السعيد لاعب الأهلي السابق الذي خالف تعاقده مع القلعة الحمراء وأهلي جدة السعودي، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لنادي بيراميدز، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.