الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد فوزه بالتزكية ألكسندر تشيفرين رئيسًا للإتحاد الأوروبي

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 01:35 م
ألكسندر تشيفرين
ألكسندر تشيفرين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن فوز السلوفيني ألكسندر تشيفرين بمقعد رئيس الأتحاد الأوربي لكرة القدم بالتزكية حتي عام 2027.

 

ويعتبر هذه هي الولاية الثالثة له، وذلك بعد فوزه في أنتخابات عامي 2016 و2019، و لم يتقدم أمام تشيفرين أي منافس قبل غلق باب الترشح من قبل يويفا، فيستمر السلوفيني لمدة 4 سنوات مقبلة.

 

ووجه تشيفرين أنتقادات شديدة أثناء حديثه أمام كونجرس الـ"يويفا"، وقال "لا يوجد مكان للعصابات في كرة القدم الأوروبية، كرة القدم ليست ملكًا لأحد، فهي ملكًا للجميع".

 

وأكمل" يجب أن تكون المصلحة العامة فوق المصلحة الفردية للأندية التي ما زالت ترغب في  تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي مثل برشلونة، ريال مدريد ويوفنتوس".

 

واختتم: "تلك الأندية التي روجت بأنهم يرغبون في إنقاذ كرة القدم، وما هم إلا ذئب متنكر في زي سيدة عجوز، فأنا أراهم عصابات تريد القضاء على الديمقراطية بهدف زيادة مواردهم المادية فقط".

 

 

برشلونة ضد الريال.. رئيس اليويفا: قضية عملاق كتالونيا خطيرة ولن تسقط بالتقادم

 

برشلونة ضد الريال.. قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السلوفيني ألكسندر شيفرين، اليوم الاثنين، إن وضع برشلونة "خطير جدا" فيما يتعلق ب"قضية نيجريرا" المرتبطة بوقائع فساد، وذلك قبل المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا برشلونة وريال مدريد بملعب "كامب نو"، بعد غد الأربعاء، في "إياب" نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وأضاف شيفيرين، خلال حوار مع صحيفة "إكيبا" الرياضية السلوفينية "بناء على المعلومات المتوفرة لدي، فالوضع خطير.. خطير إلى درجة أنها تبدو لي واحدة من أخطر قضايا كرة القدم، منذ بدأت عملي في هذا المجال".

 

 

برشلونة ضد الريال.. تاريخ مواجهات الفريقان في كأس الملك قبل صدام الليلة

 

برشلونة ضد الريال.. يترقب عشاق الساحرة المستديرة، دقات الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة لمشاهدة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين ريال مدريد الأسباني بقيادة كارلو أنشيلوتي وبرشلونة بقيادة تشافي، في إياب نصف نهائي كأس الملك الإسباني.

 

برشلونة ضد الريال.. وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين ريال مدريد وبرشلونة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت السعودية والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي.

 

برشلونة ضد الريال.. قبل مواجهة اليوم إياب نصف نهائي كأس الملك، فقد سبق والتقى ريال مدريد وبرشلونة في 36 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث كانت البداية في نصف نهائي موسم 1915-1916، وحينها حقق الفريق الكتالوني الفوز ذهابًا بهدفين لهدف، لكن النادي الملكي رد بفوز عريض إيابًا بنتيجة 4-1.

 

برشلونة ضد الريال.. حيث حقق ريال مدريد الفوز في 12 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 16 مباراة، وحسم التعادل 8 مواجهات، وسجل ريال مدريد 65 هدف في شباك البارسا، بينما هز نجوم البلوجرانا شباك الريال في 68 مرة.