السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الشباب يلتقي وفد الشباب الألماني المصري ضمن زيارتهم لمصر

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 01:23 م
مصر تايمز

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفد الشباب الألماني المصري برئاسة الدكتور القس ثروت قادس، رئيس الأكاديمية الدولية للحوار بسنودس النيل الإنجيلي، والذي يزور مصر خلال الفترة من 31 مارس إلى 7 أبريل الجاري، في إطار برنامج التبادل الشبابي بين الكنيسة الإنجيلية في مصر ونظيرتها بألمانيا.

 

تناول اللقاء الحديث عن مفهوم الديمقراطية والحريات وحقوق المرأة، واستعراض البرنامج وأهميته للشباب المصري والألماني والهدف من تنفيذ هذا البرنامج. 

وزير الشباب يلتقي وفد الشباب الألماني المصري ضمن زيارتهم لمصر


 ورحب وزير الشباب والرياضة بالشباب المشاركين من الألمان والمصريين، معبرًا عن سعادته الكبيرة بزيارتهم مصر، ومشاركتهم في برنامج شباب الحوار الألماني المصري، والذي يمتد تاريخه الي 40 عاماً من الحوار وتبادل الخبرات بين مصر وألمانيا". 

 
أكد "صبحي" علي أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماماً كبيراً ببرامج التبادل الشبابي لأهميتها في خلق حالة من الحوار الشبابي وتبادل الثقافات بين الشباب، ودعم قدرة الشباب على التعايش المشترك، ودعم ثقافة الحوار، والعمل على التأثير في قضايا مجتمعه.

ومن جانبه قدم الدكتور القس ثروت قادس، الشكر لوزير الشباب والرياضة المصري علي حفاوة الاستقبال، مشيداً بما قدمه المشاركين بالبرنامج من أفكار متميزه، كما أشاد بما قدمه الشباب المصري والذي يؤكد علي وعيه الكامل بالقضايا المعاصرة.

حضر اللقاء اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لسئون مكتب الوزير، محمد الشاذلي مدير عام الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي، رانيا سامي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات.
ومن المقرر أن تستمر جولة وفد الشباب الألماني المصري للحوار حتى غداً الأربعاء، وتتراوح أعمار الشباب المشارك بين 15 و18 عاماً.