السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبد العال: صفقات الزمالك مضروبة.. وأمير مرتضى لازم يمشي

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 10:50 ص
مصر تايمز

شن رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق، هجوماً عنيفاً على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد الخسارة أمام فريق المصري البورسعيدي، ضمن مؤجلات الجولة الـ 22 من الدوري الممتاز، مطالباً في الوقت ذاته برحيل أمير مرتضى.

 

رضا عبد العال: صفقات الزمالك مضروبة.. وأمير مرتضى لازم يمشي

 

وقال رضا عبد العال في تصريحات تلفزيونية، "مرتضى منصور قرر تجميد 4 لاعبين، وبقوله لازم تجمد أمير، إذا كنت عايز تكمل في رئاسة نادي الزمالك، يبقى الرئيس التاريخي لنادي الزمالك لو جمد أمير".

 

وأضاف رضا عبد العال، زعلان على اللى حصل لأن الزمالك كان فرصة عمرة أنه يكمل في حصد البطولات بعد آخر موسمين، لكن العنجهية والمنظرة والقرارات الخاطئة، والصفقات المضروبة والمجاملات اللى في الجهاز واللاعيبة، وتحديدًا اللى منه لله فيريرا، لأن اللى بيحصل حاليا ده توابع ليه".

 

وتابع "ما يحدث لفريق الزمالك هذا الموسم نتيجة الكوارث التي ارتكبها البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وصفقات الزمالك هذا الموسم مضروبـة، ولا أعلم من سبب التعاقد معهم، بدايةً من عمر جابر ونبيل عماد دونجا والسنغالي إبراهيما نداي وغيرهم، كما أن التجديد لأحمد سيد زيزو فجر بركان الغضب داخل غرفة ملابس الفريق".

 

"بلاش قلة قيمة".. نجم الزمالك السابق يهاجم مجلس مرتضى منصور
 

 

طالب أحمد عيد عبدالملك نجم منتخب مصر السابق، بمحاسبة مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور على تدهور أوضاع الفريق الكروي الأول بالنادي، وذلك بعد الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام المصري بنتيجة 3 - 2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الدوري العام.

 

وقال أحمد عيد عبدالملك نجم الزمالك الأسبق، "والله العشرية السودا كانت لاعيبة بتحس واللجان والمجالس الي بتتغير كل شهر كانت بتشتغل، ده أنت ممشي المدير الفني من أسبوعين ولسة بتتفاوض يا راجل بلاش قلة قيمة، عيب بقي سيبوا النادي لأي حد هيمشيه والله مش عارف متشبسين أوي ليه كدة".

 

وأضاف أحمد عيد عبدالملك،  "يجب محاسبة إدارة نادي الزمالك على النتائج السيئة للفريق، ورغم ذلك لن يتم رفع الحساب عن اللاعبين الذي لا يقدموا المستوى المطلوب، ولكن اللوم الاساسي على الإدارة".


 

وقال نجم الزمالك الأسبق: "ماذا يقدم مسئولي الزمالك خارج المستطيل الأخضر من أجل محاسبة اللاعبين بعد ذلك، هناك تفكك واضح في جميع الأجهزة الفنية والإدارية داخل الفريق".

 

واضاف: "الزمالك تأخر في حسم ملف المدير الفني الجديد، كان يجب اختيار المدرب فور رحيل جوسفالدو فيريرا، وكل الأجهزة الفنية تغيرت في الزمالك ما عدا المشرف على قطاع الكرة، وحتى العناصر التي تم تسريب أنه سيتم تجميدها، المسئولين عن النادي هم من قاموا بالتعاقد معهم في بداية الموسم الجاري".


 

وواصل: "تم التعاقد مع أسماء إدارية كثيرة في الفترة الماضية، لكن هناك البعض متمسك بمنصبه داخل النادي ويرفض الرحيل، هناك بعض الأسماء في نادي الزمالك تستحق التجميد، والعقود التي تم تسريبها تتواجد في خزينة النادي، وموجودة مع اللاعبين واتحاد الكرة، فمن المسئول عن تسريبها؟".

 

وأكد: "انا مشفق تماما على الجهاز الجديد الذي سيتولى تدريب الزمالك، لن يستطيع أي فرد العمل داخل النادي في ظل الأجواء الحالية، ومن يردد عكس ذلك يضحك على الناس".

 

وتابع: "الزمالك قادر على العودة للطريق الصحيح ولكن يجب تهيئة الأجواء مثل الموسم الماضي، ويجب عدم التدخل في عمل المدير الفني الجديد، والمطلوب منه الآن هو حجز مركز متقدم، وبناء فريق جديد قادر على المنافسة مستقبلًا، مثلما حدث قبل 2019".

 

وأردف: "هناك انقسام جماهيري واضح، البعض مؤيد للإدارة على حساب نادي الزمالك، المفروض أنهم مع الكيان فقط وتشجيع القلعة البيضاء بعيدا عن الأشخاص، وأيضًا تم تغيير العديد من الأجهزة الفنية ولم تتغيير الإدارة".

 

واستطرد: "ملف التعاقد مع محترفين في الموسم الحالي (جناية)، الزمالك كان يضم كواليتي عالي جدا حتى أوناجم الذي رحل كان أفضل من الموجودين حاليا، لم يتم التعاقد مع عناصر جيدة وسط حالة تخبط، وربنا يكون في عون جماهير الزمالك".