الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الجالي: اعتذار ماكرون عن الرسوم المسيئة "تاريخي".. وزيارة السيسى ناجحة بامتياز

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 09:33 م
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره ماكرون

كشف الكاتب الصحفى محمد الجالي، كواليس سؤاله للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول موقفة من الرسوم المسيئة للرسول، خلال المؤتمر الصحفى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال محمد الجالى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس الفرنسي ربما لم يكن يدرك مشاعر ملايين المسلمين تحت دعاوى حرية التعبير .

وأوضح أن هذا الاعتذار هو الأول للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الرسوم المسيئة للرسول وما سببته من ألم للمسلمين، مستطردًا:" سألت ماكرون، واستطعنا أن ننتزع منه اعتذارًا واضحًا عن الإساءة للرسول، ولم أرى ماكرون متوترًا مثلما كان متوترًا بعد هذا السؤال وحاول تلطيف الأجواء، واعتذر للمسلمين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وذكر أنه تم انتزاع اعتذار من الرئيس الفرنسي للعالم الاسلامي على ما بدر من إساءة للنبي محمد في الوقت الذي يمثل فيه المتطرفين نسبة تذكر من تعداد المسلمين في العالم ، مستطردًا :" تصريحات ماكرون تاريخية ولأول مرة يظهر بهذا الشكل".

وأضاف الجالي، أنه تم التوافق بين الرئيسين على سيادة الدولة الليبية وحل الأزمة بطريقة سياسية مشيرا إلى ان الرئيس استعرض مع عمدة باريس الفرص الاستثمارية في مصر كما ستهتم وسائل الإعلام الفرنسية غدا بتصريحات الرئيس حول حقوق الإنسان، مضيفًا:" زيارة الرئيس ناجحة بامتياز".