الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

يدعي أنه المهدي المنتظر.. بلاغ للنائب العام ضد أحمد اسبيدر

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 01:51 م
احمد اسبيدر
احمد اسبيدر

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغ للنائب العام، ضد شخص يدعي احمد اسبيدر بسبب دعوته الناس الي اتباعه باعتباره المهدي المنتظر.

جاءت تفاصيل البلاغ الذي قدمه محفوظ ضد اسبيدر، بأنه انتشر علي مواقع التواصل دعوة من أحد "المخبولين" حسب وصف محفوظ، والذي يدعي احمد اسبيدر او عنكبوت النبوة، يحشد الناس للدين جديد ويدعي أنه الممهد للظهور المهدي المنتظر وأنه قائد لما يدعيه جيش النور. 

وأردف محفوظ في بلاغه، بأن تلك الأفعال الإجرامية تضر بالأمن المجتمعي وتكدر السلم العام وتعد ازدراء للأديان في المواد 98 و160 عقوبات، بوقوع الفعل المجرم، وتوافر القصد العام والخاص لهذا الادعاء، وللأسف قد وجدت دعوته الضالة المضلة صدى للعديد من مجاذيب الهوس الديني الغير التقليدي.

واستطرد محفوظ في بلاغه، اصبح لـ"اسبيدر" مريدين وتابعين في محاولة رخيصة لتحقيق الهدف المرجو من هذه الأفعال الاجرامية التي هدفها العصف بالامن القومي المصري باستغلال الأديان السماوية في الترويج والتحبيذ باستخدام أي وسيلة من وسائل النشر لأفكار متطرفة تحت ستار مموه أو مضلل من الدين.

وأكمل محفوظ ببلاغه بأن اتجاه إرادة اسبيدر إلى إزدراء الأديان السماوية و تحقيرها و إثارة الفتن والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، لكي يخرج المنتمين للاديان ليدخلوا في دين سبيدر ويعتنقوه، علما بان مناط الحماية القانونيه للمواد التجريم. هي الحفاظ علي الوحدة الوطنية والسلم المجتمعي. ونصره الاديان السماوية و الطوائف المنتمية إليها. وهي محاوله خسيسه لإحداث فتنة وهدم الوحدة الوطنية، والعقوبة تصل الي السجن المشدد. بالاضافه الي جرائم اساءه استعمال الانترنت. 

وطالب محفوظ في ختام بلاغه بسرعه القبض علي مدعي النبوه المدعو احمد اسبيدر والتحقيق معه وجمع المعلومات الامنيه عن توجهاته وذلك بعد الكشف علي صحة قواه العقليه تمهيدًا لتقديمه لمحاكمة عاجلة مع الامر بمنعه من السفر واتخاذ اللازم قانونا.