الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يخاطب 8 اتحادات أوروبية لتعيين حكام أجانب لنهائى كأس مصر

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 12:56 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أرسل اتحاد الكرة خطابات إلى 8 اتحادات أوروبية من أجل استقدام حكام أجانب لمباراة الأهلي وبيراميدز فى نهائى كأس مَصر المقرر لها الأثنين المقبل وهي إنجلترا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا واليونان وبولندا والسويد.

 

اتحاد الكرة يخاطب 8 اتحادات أوروبية لتعيين حكام أجانب لنهائى كأس مصر
 


وكشف مسئولو اتحاد الكرة أن الاتجاه الأقرب هو إسناد مباراة الأهلى وبيراميدز فى نهائى كأس مصر، المقرر لها مساء الاثنين 10 أبريل الجارى باستاد القاهرة، إلى طاقم حكام أجنبى، وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن نادى بيراميدز طلب استقدام حكام أجانب للمباراة المرتقبة، وهو ما يرتب له اتحاد الكرة حاليا وسيتحمل الأخير تكلفة استقدام الطاقم الأجنبي. 



وكشف مسئولو اتحاد الكرة أنه سيتم اللجوء للوقت الإضافى لمدة 30 دقيقة حال انتهاء مباراة الأهلى وبيراميدز فى نهائى كأس مصر  بالتعادل، وفى حال استمرار التعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفريق الفائز.



وأضاف مسئولو اتحاد الكرة أن المباراة ستقام باستاد القاهرة الدولي فى التاسعة والربع مساءً، وسيتم تحديد عدد الجماهير الحاضرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية حيث طلب اتحاد الكرة حضور 50 ألف مشجع.

 

ومن جانب آخر، كشف هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، عن أن النادي طلب بشكل رسمي من إدارة اتحاد الكرة، إسناد الإدارة التحكيمية لمباراة نهائي كاس مصر لطاقم تحكيم أجنبي.

 

وحدد اتحاد الكرة التاسعة والربع من مساء يوم 10 أبريل الجاري، موعدا لمباراة نهائي الكأس والتي تجمع بين بيراميدز والنادي الأهلي على استاد القاهرة الدولي.

 

أوضح المدير الرياضي أن نادي بيراميدز، أكد في خطابه الرسمي المرسل إلى اتحاد الكرة أنه يتمسك بإسناد إدارة النهائي لطاقم حكام أجنبي، للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين الناديين، والوقت ما يزال مبكرا أمام الاتحاد للتوصل إلى اتفاق واستقدام طاقم حكام يليق بنهائي أقدم بطولة مصرية، مثلما حدث في نهائي النسخة الأخيرة من كأس مصر وكذلك نهائي كأس رابطة الأندية في نسختها الأولى.

 

أشار إلى أن نادي بيراميدز يبدي كامل ثقته في الحكام المصريين، ولكن مثل تلك المباريات النهائية تاخذ طابعا خاصا من التنافس ولا تحتمل أي أخطاء في ظل حسمها لبطولة غالية، كما أن اتحاد الكرة وكذلك رابطة الأندية كان لديهم الحرص الكامل خلال السنوات الماضية على تعيين حكام أجانب للمباريات النهائية والحساسة في مختلف البطولات لإبعاد الحكام المصريين عن الضغوط.

 

نهائي كأس مصر.. يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، لمواجهة فريق بيراميدز، في المباراة المقرر لها يوم الإثنين الموافق 10 من أبريل على ستاد "القاهرة الدولى" في نهائي كأس مصر.

 

نهائي كأس مصر.. وتنطلق أحداث اللقاء في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

نهائي كأس مصر.. ويتفوق الفريق السماوي على حساب المارد الأحمر، حيث التقى الأهلى مع بيراميدز 16 مرة فى جميع المسابقات، منهم 5 مرات بمسماه القديم "الأسيوطى"، و11 مرات بمسماه الحالى "بيراميدز"

 

مشاهدة مباراة الأهلي وبيراميدز

نهائي كأس مصر.. وحقق بيراميدز، الفوز على النادي الأهلي 4 مرات من قبل، أولها الفوز فى يناير 2019 بهدفين مقابل هدف فى مباراة الأسبوع الثامن بالدورى المصري، وفى أول مباراة للفريقين بعد تغيير اسم الأسيوطى لبيراميدز.

 

فيما حقق الأهلى الفوز على بيراميدز "4 مرات" أولها في فبراير 2020 عندما كان يقود الفريق المدير الفني السابق السويسرى رينيه فايلر بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

أرسل اتحاد الكرة خطاباً إلى الجهات الأمنية، يطلب فيه حضور 50 ألف مشجع فى مباراة الأهلي وبيراميدز، المحدد لها 10 أبريل ، فى نهائى كأس مصر باستاد القاهرة الدولى.


نهائي كأس مصر.. ومن المنتظر أن يتم تخصيص 25 ألف تذكرة لجماهير النادي الأهلي و25 ألف تذكرة أخرى لجماهير بيراميدز على أن يتم طرح التذاكر للجماهير عبر موقع "تذكرتي" فور الحصول على موافقة الجهات الأمنية.

 

نهائي كأس مصر.. ويطمح بيراميدز في أن يحقق أول بطولة له عبر تاريخه، في حين أن الأهلي يريد استعادة اللقب الغائب منذ عام 2020.

 

نهائي كأس مصر.. يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق غزل المحلة، يوم الأربعاء القادم، ضمن مؤجلات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.