الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أسعار الدواجن اليوم بأسواق جنوب سيناء.. كيلو الأبيض بـ 81 جنيها

الإثنين 03/أبريل/2023 - 02:23 م
مصر تايمز

تشهد أسعار الدواجن اليوم الاثنين، بجنوب سيناء ارتفاعًا كبيرًا باسواق الدواجن، حيث قال" بدوى عبد الحميد" أحد تجار الدواجن بمدينة طور سيناء، إن الدواجن اليوم،  تشهد ارتفاعا فى الأسعار حيث وصل سعر كيلو الفراخ البيضا إلى 81 جنيها، بالإضافة إلى 5 جنيهات تضاف نظافة على ثمن الفرخة.


 
أسعار الدواجن اليوم بأسواق جنوب سيناء.. كيلو الأبيض بـ 81 جنيها


وأوضح أن أسعار الدواجن منذ اسبوع  كانت تشهد انخفاضا كبيرا ووصل سعر كيلو الفراخ إلى 68جنيها، لكن سرعان ما عادت إلى الارتفاع بعد ارتفاع سعر الفائدة فى البنك المركزي.

وأكد “الحاج بدوى"،  أن أسعار الدواجن اليوم بالأسواق تختلف من مكان إلى آخر حسب نظافة الفرخة وحسب المكان الموجود فيه محل الدواجن،  وتتراوح سعر كيلو الفراخ البيضا من 80 إلى 81 جنيها، بينما تباع الفراخ البلدى بسعر 115 جنيهات للكيلو، والفراخ الشمورت بسعر 135 جنيه للكيلو، وسعر كيلو البانيه يباع 195جنية، ويباع كيلو الوراك بمبلغ 110 جنيه ، والكبد والقوانص بسعر 115 جنيها.

 
ونوه إلى  أن الأسعار في جنوب سيناء تختلف عن باقى محافظات الجمهورية،  ويعود ذلك إلى بعدها بمئات الكيلو مترات عن باقى محافظات الجمهورية،  وهذا يؤدى إلى ارتفاع فى تكلفة نقل الدواجن من محافظات الوجه البحرى ومحافظات الصعيد إلى جنوب سيناء، بالإضافة إلى ارتفاع إيجار المحلات والعمالة، وكل هذا يؤدي إلى ارتفاع فى كافة الأسعار وليس الدواجن فقط.