الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تجارة آثار أونلاين.. ضبط شخص نصب على المواطنين بمقبرة فرعونية وهمية

الإثنين 03/أبريل/2023 - 12:39 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت وزارة الداخلية، في ضبط شخص بالجيزة، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال ترويج قطع فرعونية مقلدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظم،ة قيام شخص"له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة الجيزة، بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلان من خلالها عن امتلاكه لقطع أثرية عُثر عليها داخل مقابر  فرعونية، وذلك على خلاف الحقيقة. 

المتهم كان يطلب من ضحاياه إيداع مبالغ مالية فى محافظ إلكترونية حتى يمكن إتمام الصفقة، وذلك بقصد الاستيلاء عليها مستغلاً عدم قيامهم بالإبلاغ عن الواقعة  في حالة اكتشاف تعرضهم لواقعة نصب خشية تعرضهم للمسائلة القانونية. 

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، وبالتعامل الفني، تم استهداف المتهم وضبطه بحوزته "تمثال فرعونى "مقلد"- ماكينة عد النقود -  هاتفى محمول “بفحصهما تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد على نشاطه الإجرامى"، بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى .