السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الأهلى القادمة في الدوري المصري بعد التأهل لربع نهائي أفريقيا

الإثنين 03/أبريل/2023 - 12:11 م
الأهلي
الأهلي

الأهلى.. يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق غزل المحلة، يوم الأربعاء القادم، ضمن مؤجلات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري المصري بعد التأهل لربع نهائي أبطال أفريقيا

 

الأهلى.. وتنطلق أحداث اللقاء في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية أستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

الأهلى.. وتنقل أحداث اللقاء الذي يجمع بين فريقي الأهلي وغزل المحلة، عر شبكة قنوات اون تايم سبورتس الناقل الحصري لجميع مباريات الدوري المصري.

 

الأهلى.. ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 44 نقطة، بعدما خاض 18 لقاء، حقق الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 5 ولم يخسر، وسجل لاعبي الأحمر 32 هدف، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف فقط.

 

الأهلى.. ويتواجد غزل المحلة في المركز السابع، برصيد 30 نقطة، بغدما خاض 22 لقاء، حقق الفوز في 8، وتعادل في 6 منهم، وسقط في 8 آخرين، وسجل لاعبيه 23 هدف واستقبلت شباكه 29 هدف.

 

وجانب آخر، تأهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أستطاع تخطي عقبة الهلال السوداني، في لقاء مثير جمع بينهما على استاد القاهرة الدولي، بحضور جماهيري كبير جاء لدعم الفريق، واستطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يقطي نظيره السوداني بثلاثية نظيفة.


 

افتتح محمود عبد المنعم كهربا ثلاثية الأهلى في الدقيقة 25، وأضاف حسين الشحات الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 65 و81 من عمر المباراة، وحسم المارد الأحمر بوصافة ترتيب المجموعة بعدما حصد 10 نقاط، خلف صن داونز الذي تصدر المجموعة.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي بعد التأهل لربع النهائي كالآتي:
 

صن داونز في المركز الأول، برصيد 14 نقطة، بعد ان خاض 6 مباريات، حقق الفوز في 4، وتعادل في اثنين، ولم يخسر.


 

والمركز الثاني يتواجد الأهلي، برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحدة، وسقط في اثنين، ويليه في المركز الثالث الهلال السوداني برصيد 10 نقاط بعد ان لعب 6 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحده، وهزم في 2، ويتزيل القطن ترتيب المجموهة الثانية بدون نقاط، بعد ان لعب 6 مباريات سقط فيهم

 

وتترقب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، نتيجة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تشمل صدامات عربية، وتقام قرعة دوري ابطال افريقيا للدور ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل في القاهرة، في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت العاصمة المصرية.

 

وسيلعب الأهلي أمام أحد أندية الصدارة باستثناء صن داونز الجنوب إفريقي، الذي تواجد مع المارد الأحمر في نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ويواجه الأهلي في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا الرجاء أو الوداد أو الترجي.

 

وضمت قائمة المتأهلين لربع نهائي دوري ابطال افريقيا الآن كلاً من، الرجاء الرياضي، شبيبة القبائل، صن داونز، الترجي، شباب بلوزداد، الوداد، سيمبا، شبيبة القبائل.

 

وتقام مباريات الدور ربع النهائي "الذهاب والإياب" خلال الفترة من 21 إلى 29 إبريل، حيث يستضيف أصحاب الوصافة مباراة الذهاب، فيما يقام الإياب على ملعب الفريق صاحب المركز الأول.

 

واحتل الأهلي وصافة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، متفوقا على الهلال بأفضلية المواجهات المباشرة، ليضرب موعداً مع أندية الوداد والرجاء والترجي التونسي.