الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جراهام بوتر ينضم لقائمة ضحايا عاصفة الإقالات في الدوري الانجليزي

الإثنين 03/أبريل/2023 - 11:40 ص
 جراهام بوتر
جراهام بوتر

يعاني الدوري الإنجليزي هذا الموسم من عاصفة الإقالات التي ضربت الأندية الإنجليزية، وشهد هذا العام إقالة 12 مدرب من منصبه، بأجمالي 10 فرق، ومنهم أثنين  قاموا بإقالة المدير الفني مرتين في موسم واحد.

 

عاصفة الإقالات تضرب الدوري الانجليزي هذا الموسم

 

وبدأت لعنة إقالة المدير الفني من سكور باركر مدرب فريق بورنموث الإنجليزي.

 

1- سكوت باركر

تمت إقالته من تدريب بورنموث، عقب الخسارة أمام ليفربول بتساعية نظيفة في الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي للموسم الجاري "البريميرليج"، وقد قاد باركر بورنموث في 4 مباريات في الدوري الإنجليزي، فاز في لقاء وخسر في 3 آخرين.

 

2- توماس توخيل

أعلن نادي تشيلسي غن إقالة الألماني توماس توخيل، بعد تراجع نتائج الفريق، وتحديداً بعد الهزيمة  أمام دينامو زغرب، في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، وقاد توخيل تشيلسي في 7 مباريات في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فاز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وخسر 3 آخرين.


3- برونو لاجو

أعلن نادي وولفرهامبتون، إقاله برونو لاج، لسوء النتائج، وعلق رئيس نادي وولفرهامبتون على إقالة برونو لاج قائلاً: "برونو مدرب ممتاز، مدير مجتهد ومتفاني، ورجل ودود وحكيم وصادق، لقد كان من دواعي سروري هو وطاقمه العمل معه طوال فترة وجودهم في وولفرهامبتون، لذلك كان علينا أن نتخذ قرارًا صعبًا ببالغ الحزن"، وقاد برونو لاج وولفرهامبتون في 8 مباريات في مسابقة الدوري الإنجليزي، فاز في لقاء وحيد وتعادل في 3 وخسر في 4 .

 

4-ستيفين جيرارد

قرر نادي أستون فيلا، إقالة ستيفن جيرارد من منصبه بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري الإنجليزي، ونشر النادي بياناً رسمياً وقتها جاء كالآتي :" نود أن نشكر جيرارد على الفترة التي قضاها مع أستون فيلا والتزامه في العمل، ونتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة"، وسبق وقاد الفريق في 11 مباراة في الدوري الإنجليزي، فاز في مباراتين وتعادل في 3 وخسر في 6.



5- رالف هاسينهوتل

أعلن نادي ساوثهامبتون إقالة النمساوي رالف هاسينهوتل، بعد تلقي الهزيمة أمام نيوكاسل بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر الدوري الإنجليزي، وقاد ساوثهامبتون في 14 مباراة في بالدوري الإنجليزي، فاز في 3 وتعادل في مثلهم، وخسر في 8 .



6- فرانك لامبارد

أعلن إيفرتون إقالة فرانك لامبارد المدير الفني للفريق، على خلفية سلسلة من النتائج السيئة دفعت النادي للدخول في منطقة الهبوط، وتعاقد إيفرتون مع لامبارد في يناير 2022، بعد أن قاد تشيلسي من 2019 إلى 2021 وديربي كاونتي في الدرجة الثانية في موسم 2018-2019.
 


7- جيسي مارش 

أعلن ليدز يونايتد إقالة جيسي مارش المدير الفني للفريق، بسب سوء نتائجة في مباريات الدوري الإنجليزي حيث لم يحقق اي فوز خلال نوفمبر الماضي، ونشر ليدز يونايتد بيان رسمي جاء كالتالي: "يمكن ليدز يونايتد تأكيد إعفاء المدرب جيسي مارش من مهام، انضم جيسي إلى النادي في فبراير 2022، وكان له دور أساسي في إبقاء النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز في اليوم الأخير من الموسم الماضي".

 


8- ناثان جونز

أعلن نادي ساوثهامبتون إقالة ناثان من منصبه كمدير فني للفريق، بعد الخسارة أمام وولفرهامبتون 1-2 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 23 بالدوري الإنجليزي، وكان نادي ساوثهامبتون قد قرر تعيين ناثان جونز مدربًا للفريق خلفًا للمدرب النمساوي المُقال سابقاً رالف هاسنهوتل يوم 10 نوفمبر الماضي.

 

9-باتريك فييرا 

أعلن نادى كريستال بالاس الإنجليزى إقالة الفرنسى باتريك فييرا من منصبه، وذلك على خلفية تراجع نتائج الفريق.

 

10- أنطونيو كونتي

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، إقالة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، من منصبه كمدير فني، على خلفية تصريحاته عقب التعادل مع ساوثهامبتون، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، وقاد كونتي فريق السبيرز في 76 مباراة بجميع المسابقات، وحقق الفوز فى 41 مباراة، وتعادل في 12 وخسر في 23.

 


11- بريندان رودجرز

أعلن نادي ليستر سيتي إقالة بريندان رودجرز بالتراضي بسبب سوء النتائج خلال الفترة الأخيرة، وكان بريندان رودجرز قد تولي تدريب ليستر سيتي في 2019 خلفًا لـ كلود بويل.


12- جراهام بوتر 

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، إقالة مدربه جراهام بوتر من تدريب الفريق،  خلال بيانًا رسميًا بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق خلال الفترة الماضية في بطولة الدوري الإنجليزي، وتولى جراهام بوتر تدريب تشيلسي خلفًا للألماني توماس توخيل، الذي تمت الإطاحة به من منصبه في سبتمبر الماضي، ليقود الفريق في 31 مباراة، 31 مباراة، فاز في 12 وخسر 11 وتعادل 8 لقاءات مسجلًا 33 هدفًا ومستقبل 31 هدفًا.