الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

البنك الأهلي: 48 مليار جنيه حصيلة الشهادات الجديدة فى يومها الاول

الإثنين 03/أبريل/2023 - 10:07 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعلن البنك الاهلى المصرى اقبال العملاء على الشهادات الجديدة بنوعيها 19٪؜ ثابتة و ذات العائد المتدرج 22٪؜ السنة الاولى و 18٪؜ السنة الثانية و 16٪؜ السنة الثالثة.

 

البنك الأهلي: 48 مليار جنيه حصيلة الشهادات الجديدة فى يومها الاول 

 

وأكد البنك أن قيمة مدخرات العملاء بلغت 48 مليار جنيه خلال اول يوم لإطلاق الشهادتين، واعلن البنك الاهلى المصرى بالأمس عن إصدار شهادتين ادخار لمدة ثلاث سنوات ويعكسان الرؤية الايجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجى المتوقع فى معدلات التضخم مع استقرار الاسواق فى ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزى المصرى لاستهداف التضخم.

 

وأصدر البنك الأهلي المصري شهادات جديدة اليوم للمواطنين الأفراد، بعد قرار البنك المركزي الخميس الماضي برفع سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض، مما دفع البنك الأهلي بإصدار شهادتين جديدتين بعائد 19% ثابت لمدة 3 سنوات وشهادة بنحو 22% متناقص عل 3 سنوات يصرف عائدهما شهريا.
 

الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنوى ويصرف العائد شهريا، والثانية؛ شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22٪؜ لأول سنة و 18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

 

ويستطيع المواطنون بدء شراء شهادات البنك الأهلي الآن من خلال الفروع أو الإنترنت والموبايل البنكي ببطاقة الرقم القومي، في حالة امتلاك حساب بالبنك، سواء من خلال فروع البنك الأهلي في مواعيد العمل الرسمية أو من خلال تطبيق الأهلي نت أو الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي في أي وقت من اليوم.

 

ويمكن شراء شهادات البنك الأهلي 19% أو شهادات البنك الأهلي 22%، من خلال تطبيق الأهلي نت أو من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي