الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سلمى الشيمي.. محامية تكشف عقوبة التحريض على الفسق والفجور (خاص)

الإثنين 03/أبريل/2023 - 10:04 ص
سلمى الشيمي .. القبض
سلمى الشيمي .. القبض على سلمى الشيمي

تمكنت أجهزة الأمن  بالجيزة، من القبض على الموديل سلمى الشيمي، بتهمة نشر مقاطع وصور منافية للأداب العامة، على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وكان محام تقدم ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب، ضد المحتوى الذي تقدمه الموديل. 

سلمى الشيمي.. وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على هاتفها المحمول لفحص ما به من بيانات، كما أمرت بالتحفظ على أدوات التصوير التي اُستخدمت في تصويرالشيمي، وطلبت بإرسال الصور المتداولة، وكاميرا تصوير، وهاتف محمول، إلى خبراء تنكولوجيا المعلومات لفحصها وبيان استخدامها. 

بعد القبض على  الموديل "سلمى الشيمى".. محامية: تواجه عقوبة التحريض على الفسق والفجور 


سلمى الشيمي.. وقالت المحامية والحقوقية ميريز عبدالرحمن، أن التوصيف القانوني لنشر الفيديوهات المخله تندرج تحت جرائم التحريض على الفسق والفجور، والفعل الفاضح المخل بالحياء العام، وقد تصل إلى الحبس ثلاث سنوات، فوفقا للماده 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، "كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنية إلى ثلاثمائة جنية. 

سلمى الشيمي .. وأضافت المحامية،  أن المادة 14 من ذات القانون نصت على أن كل من أعلن بأى طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مائه جنيه. 

سلمى الشيمي.. وأشارت ميريز عبدالرحمن، إلى أن المادة 178 من قانون العقوبات، تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعى إذا كانت خادشة للحياة. 

سلمى الشيمي.. وأكدت المحامية، على إن الركن المادى لجريمة الفعل الفاضح يتكون من عنصرين هما: الفعل المخل بالحياء وهو الفعل المادى المكون للجريمة ويتميز بأنه عمل مادى أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير.


والعنصر الثانى علانية الفعل والعلانية معناها أن يشاهد الفعل أحد من الناس أو يسمعه إذا كان السمع يدل على مادة الفعل أو أن يكون من شأن الفعل بالكيفية التي وقع بها أن يراه أو يسمعه الغير ولو لم يرَ أو يسمع.