السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدوري السعودي.. خبير تحكيمي يكشف صحة ركلة جزاء الهلال أمام الخليج

الأحد 02/أبريل/2023 - 11:02 م
الهلال السعودي
الهلال السعودي

الدوري السعودي.. حسم جمال الغندور الخبير التحكيمي المصري، الجدل بشأن ركلة الجزاء التي شهدتها مباراة الخليج والهلال، التي أقيمت بالأمس، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشر من دوري روشن السعودي.

 


الدوري السعودي.. وفي تصريحات تلفزيونية، قال الغندور:"عملية التدفع التي تعرض لها اللاعب محمد البريك الظهير الأيمن للهلال كانت تستوجب احتساب ركلة جزاء للزعيم بسبب أن الدفع كان من الظهر وليس الكتف".

 

الدوري السعودي.. خبير تحكيمي يكشف صحة ركلة جزاء الهلال أمام الخليج


الدوري السعودي..  وأضاف:"إذا كان لا يوجد أي حالة تسلل في اللعبة فإذن هي ركلة جزاء واضحة لصالح الهلال".

 

الدوري السعودي.. وفاز الهلال السعودي  بأول مباراة مؤجلة له في دوري روشن، بينما حقق الزعيم أرقامًا إيجابية بعد الفوز على الخليج.

 

ترتيب جدول الدوري السعودي

 

المركز الأول، فريق الاتحاد برصيد 50 نقطة
-المركز الثاني، فريق النصر برصيد 49 نقطة
-المركز الثالث، فريق الشباب برصيد 44 نقطة
-المركز الرابع، فريق الهلال برصيد 42 نقطة
-المركز الخامس، فريق التعاون برصيد 35 نقطة
-المركز السادس، فريق الفتح برصيد 32 نقطة
-المركز السابع، فريق ضمك برصيد 28 نقطة
-المركز الثامن، فريق الطائى برصيد 26 نقطة
-المركز التاسع، فريق الرائد برصيد 25 نقطة
-المركز العاشر، فريق الفيحاء برصيد 24 نقطة

 

ترتيب هدافي الدوري السعودي

 

المركز الأول : عبد الرزاق حمد الله برصيد 15 هدف 
 
المركز الثاني : تاليكسا برصيد 14 هدف

المركز الثالث : كارلوس جونيور برصيد 12 هدف 
المركز الرابع : أودين ايغالو برصيد 12 هدف

المركز الخامس : فراس بالريكان برصيد 10 أهداف 
 
المركز السادس : كريستانو رونالدو برصيد 9 أهداف 
 
المركز السابع : كارلوس جونيور برصيد 12 هدف

 

الدوري السعودي.. ومن ناحية آخري أشار تقارير صحفية سعودية، خلال الساعات الماضية، بأن سلمان الفرج لاعب وسط الهلال ومنتخب السعودية يفكر في وضع حد لمسيرته الكروية بسبب كثرة الإصابات التي يتعرض لها في الفترة الماضية.

 

الدوري السعودي..  وقال الإعلامي السعودي سعود الصرامي عبر برنامج "الديوانية" المذاع على قناة "الرياضية السعودية": ”الفرج يفكر في الاعتزال، سيقدم خطاب اعتزاله لشخصية هلالية اعتبارية".


وأكمل الصرامي: "سلمان الفرج يرغب في الاعتزال بسبب كثرة الإصابات ولكن تلك الشخصية الاعتبارية ستحاول إقناع اللاعب بالتراجع كون الفترة المقبلة ستكون مهمة لأزرق الرياض حيث يستعد لخوض نهائي دوري أبطال آسيا".


ولكن من جانب اخر اكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أن اللاعب لا  يفكر في الاعتزال حاليا وسيعود بعد التعافي من الاصابة، للمشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات مع الهلال والمنتخب السعودي.

 

ومن ناحية أخرى ارتبط اسم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني بالانتقال إلى الدوري السعودي على غرار صديقه السابق في صفوف ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي انتقل للنصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


 
وقال الشنيف عبر قناة SBC، في حال انتقال بنزيما الى صفوف الدوري السعودي سيفضل اللعب في صفوف اتحاد جدة لكون إدارة أنمار الحائلي رئيس الفريق الجداوي وفرت كافة طلباته.


وصرح الشنيف: "بنزيما سوف ينتظر عرضًا أخيرًا من ريال مدريد من أجل تمديد تعاقده مع النادي الإسباني، وفي حال لم يجدد سوف ينضم لصفوف الاتحاد".وينتهي عقد بنزيما مع فريق ملعب سانتياجو بيرنابيو بنهاية الموسم الجاري ولم يتوصل حتى الآن لاتفاق من أجل تمديد تعاقده مع إدارة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي.