الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا.. الرجاء وسيمبا لربع النهائي

الأحد 02/أبريل/2023 - 04:13 م
الرجاء - دوري ابطال
الرجاء - دوري ابطال افريقيا

حقق الرجاء البيضاوي المغربي، الحصيلة الأكبر في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على سيمبا التنزاني 3-1، بينما أنهى الزمالك مشاركته بفوز مثير على المريخ السوداني 4-3.

 

ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا .. الرجاء وسمبا لربع النهائي

 

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا كالأتي:

 

1- المركز الأول الرجاء المغربي برصيد 16 نقطة، بعد ان خاض 6 مباريات، حقق الفوز في 5 وتعادل في واحده ولم يخسر.

 

2- المركز الثاني، سيمبا التنزالي، برصيد 9 نقاط، بعدما خاض 6 مباريات، حقق الفوز في 3، وهزم في مثلهما، ولم يتعادل.

 

3- المركز الثالث، حوريا برصيد 7 نقاط، بعدما خاض 6 مباريات، حقق الفوز في اثنين، وتعادل في واحده، وسقط في ثلاث.

 

4- المركز الرابع، فايبرز برصيد نقطتين، لم يحقق الفوز في 6 لقاءات، وتعادل في اثنين، وسقط في 4 آخرين.

 

الرجاء .. وواصل فريق الرجاء بقيادة  التونسي منذر الكبير المدير الفني  الأداء الهجومي القوي كعادته، حيث يعتبر الفريق الأخضر صاحب الخط الهجومي الأقوى برصيد 17 هدفا، ومن بين الأقوى دفاعيا إذ اهتزت شباكه ثلاث مرات.

 

نادى الزمالك .. أبدى محمود أبورجيلة ، المدير الفني الأسبق لفريق الزمالك ، اندهاشه من تواضع مستوى دفاع الزمالك بعهدما استقبلت شباك الفريق 3 أهداف في مباراة المريخ السوداني التي أقيمت مساء أمس بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا، والتي انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 4 - 3.

 

نادى الزمالك .. وقال محمود أبورجيلة في تصريحات تلفزيونية، " الزمالك سجل 4 أهداف ولكنه استقبل أيضاً 3 أهداف وكان من الممكن أن يزيد هذا العدد وهو علامة استفهام بالنسبة لي"، مضيفاً، "الزمالك لعب بشكل هجومي بأسلوب مفتوح وهو أمر كان يجب علاجه خاصة أن الزمالك كان يجب أن يلعب بشكل أكثر توازناً لتجنب الهزيمة".

 

نادى الزمالك .. وأشار إلى أن الزمالك كانت لديه مشكلة في الفترة الأخيرة خاصة بعد غياب رئيس النادي قائلاً:" اللاعبين شعروا بأنهم بلا أب ولا ظهير في القلعة البيضاء".

 

نادى الزمالك .. أكد محمود أبورجيلة، نجم نادي الزمالك الأسبق، أن ملف اختيار المدير الفني الجديد للفريق الكروي الأول بالقلعة البيضاء، يجب أن يتم دراسته بعناية شديدة خاصة أن المهمة ستكون صعبة.

 

وتابع، "الأمور ستتحسن في الفترة القادمة مع عودة الهدوء لإدارة القلعة البيضاء بجانب أن اللجنة التي تم اختيارها ستناقش كافة الملفات الخاصة بالمدرب الجديد بكل عناية".

 

نادى الزمالك .. وبسؤاله عن حقيقة استطلاع رأيه في ملف اختيار المدرب الجديد قال:  "أنا بقيت تاريخ خلاص ومحدش بيكلمني في حاجة تخص الزمالك.. وأزمتنا أننا عائلة بلا أب".