الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على احصائيات دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا 2023

الأحد 02/أبريل/2023 - 01:29 م
دوري ابطال افريقيا
دوري ابطال افريقيا

دوري ابطال افريقيا .. أسدل الستار على دور المجموعات من بطولة دوري ابطال افريقيا، وكان الأهل قد حسم بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة الإفريقية، بعدما حقق فوزاً مثراً على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة من المباراة التي جمعت بينهما بستاد القاهرة الدولي، وسط حضور جماهيري لدعم النادي الأهلي.

 

تعرف على احصائيات دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا 2023

 

 

دوري ابطال افريقيا ..وفي السطور التالية يستعرض "مصر تايمز" احصائيات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 

 

- الفرق المتأهلة في المركز الأول: الرجاء - الوداد - الترجي - صن داونز، الفرق المتأهلة في المركز الثاني: سيمبا - شبيبة القبائل - شباب بلوزداد - الأهلي

 

- أكثر فريق حقق نقاط : الرجاء "16 نقطة"

- أقل فريق حقق نقاط : القطن الكاميروني " بلا نقاط "

- أقوى خط هجوم : الرجاء " سجل 17 هدف "

- أقوى خط دفاع : الوداد " استقبل هدف واحد"

 

دوري ابطال افريقيا ..وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دور ربع نهائي من دوري ابطال افريقيا، بعد الفوز على الهلال بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

دوري ابطال افريقيا ..وسجل محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هدف التقدم في شباك الهلال السوداني، في دوري ابطال افريقيا.


 

دوري ابطال افريقيا ..ثم نجح حسين الشحات، في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 63 بشباك الهلال، وسجل حسين الشحات، هدف التأمين للأحمر في شباك الهلال السوداني بالدقيقة 81، ليعزز نتيجة أحداث اللقاء ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


دوري ابطال افريقيا.. كما أهدر مروان عطية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فرصة الهدف الثاني للمارد الأحمر بالدقيقة 55، بعد تسديدة تصطدم في القائم والحارس وتتحول لـ ركنية.


دوري ابطال افريقيا.. وحرص مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق، على دعم الفريق الأحمر أمام الهلال السودانى اليوم السبت من مدرجات استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

دوري ابطال افريقيا ..كما حرصت جماهير النادي الأهلي، على أحياء ذكري شهداء نادي الزمالك، خلال أحداث مباراة المادر الأحمر والهلال السوداني، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي: صن داونز 14 نقطة، الأهلي 10 نقاط، الهلال السودانى 10 نقاط، القطن الكاميروني بدون نقاط.

 

دوري ابطال افريقيا ..حقق فريق الوداد المغربي رقماً مميزاً في دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا 2023، وذلك بعد الفوز الذي حققه على شبيبة القبائل الجزائري بثلاثية نظيفة.

 

واستقبلت شباك الوداد هدفاً واحداً على مدار 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا، ليصبح الوداد صاحب أقوى خط دفاع في دور المجموعات.

 

دوري ابطال افريقيا ..تصدر الوداد المغربي قائمة المنافسون المحتملون لـ الأهلي في الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023.

 

دوري ابطال افريقيا ..وحقق الوداد  فوزاً عريضاً على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا

 

دوري ابطال افريقيا ..وأنهى الوداد مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو يعتلي  صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بينما تجمد رصيد شبيبة القبائل عند 10 نقاط في المركز الثاني.

 

دوري ابطال افريقيا ..وسيلعب الأهلي أمام أحد أندية الصدارة باستثناء صن داونز الجنوب إفريقي، الذي تواجد مع المارد الأحمر في نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ويواجه الأهلي في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا الرجاء أو الوداد أو الترجي.

 

دوري ابطال افريقيا ..وتأهل صن داونز الجنوب أفريقي في صدارة المجموعة الثانية ومعه الأهلي، وصعد الرجاء المغربي في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة ومعه سيمبا التنزاني في الوصافة، وتأهل الترجي التونسي في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة وخلفه شباب بلوزداد الجزائري بعد تعادل الفريقين بالجولة الأخيرة.