الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد معرفته عن مروان صحراوي أحدث صفقات الإسماعيلي

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 05:14 م
مروان صحراوي
مروان صحراوي

أتم الإسماعيلى التعاقد مع المدافع الدولى التونسى مروان صحراوى سعيًا لتعزيز قلب دفاعه خلال الميركاتو المنقضى، ضمن برنامج الإعداد لخوض منافسات الموسم الجديد بجانب استكمال منافسات البطولة العربية.

ويستعرض الموقع الرسمى لنادي الإسماعيلي مجموعة من أرقام الدولى التونسى والتى جاءت كالتالى:

ولد مروان الصحراوي يوم 9 يناير 1996، ويحمل اللاعب الجنسيتين الفرنسية والتونسية ويلعب بقدمه اليسرى، وانضم إلى نادي البنزرتي قادمًا من فريق جيماريتش البرتغالى في صيف 2018 حيث شارك في 23 مباراة خلال الموسم الماضي وسجل هدفًا.

وبدأ صحراوى مسيرته ضمن صفوف الترجى الذى نشأ فيه قبل أن يتعاقد مع ميتز الفرنسى ثم انتقل على سبيل الإعارة لفريق سيرنج يونايتد البلجيكى وعاد بعدها لناديه الفرنسى ثم انضم بعدها لفريق فيتوريا جيماريش البرتغالى ،قبل أن يشد الرحال إلى البنزرتى التونسى حيث قام بفسخ التعاقد معه بسبب المستحقات.

كان الصحراوى قد تزامل مع فخر الدين بن يوسف مهاجم الدراويش ضمن صفوف ميتز الفرنسى وهو نفس الفريق الذى لعب له أيضا فرجانى ساسى لاعب وسط الزمالك.

لعب مروان الصحراوى 70 مباراة مع البنزرتي التونسي،و 37 مباراة فى موسمين ومباراتين كأس مع سراينج البلجيكى فى الدرجة الثانية 17 مباراة ،ولعب لفيتوريا غيماريش 14 مباراة فى موسمين سجل فى مسيرته هدفين فى الدورى التونسى حصل على 17 انذار وطرد واحد فى مسيرته.

على الصعيد الدولى شارك اللاعب مع منتخب الشباب التونسى فى كأس العالم عام  2013 وتواجدت فى أكثر من مناسبة مع المنتخب الأول.

وأهم ما يميز الصحراوى قوة الالتحامات والكرات العالية وقدرات الفنية فى ضربات الرأس، وكان نبيل معلول المدرب التونسى قد أشاد به من قبل فى تصريحات عدة ويراه احد أفضل المدافعين فى تونس وكل ما ينقصه بعض الخبرات الدولية.

وأشاد به راضى الجعَايدِي نجم ومدرب الكرة التونسية، وقال: "فهو لا يسمح بمرور أي كرة في الخلف ويغلق كل القنوات الشاغرة التي يمكن أن يتسلل منها اللاعبين والكرة يمتلك شخصية قيادية فى الملعب حيث يظهر في كل مكان في الدفاع ويعطي التعليمات لزملائه ، فهو قادر على قراءة الخصم هو مثل السور المتحرك.

ويجيد اللاعب التونسي اللعب في مركز قلب الدفاع ومحور الارتكاز والظهير الأيسر، وتبعًا لموقع ترانسفير ماركت، جاءت قيمته التسويقية 450 آلف دولار.