الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تعرف على مميزات تطبيق "تحويشة" لمساعدة السيدات على الادخار والإقتراض

السبت 01/أبريل/2023 - 03:16 م
مصر تايمز

أطلق المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وفي إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة ضمن برنامج الشمول المالي والرقمي. 

وأطلق أول عملية ادخار رقمي في مصر علي تطبيق"تحويشة"، ضمن مجموعة ادخار و اقراض رقمية، وذلك بقرية جواد حسنى بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة.
 
ويعد تطبيق تحويشة هو أول تطبيق لمجموعة الادخار والاإقراض لتحقيق أهداف الشمول المالي والتحول الرقمي في القري، وجاء ذلك بالتعاون بين البنك الزراعي المصري والمجلس القومي للمراة تحت رعاية البنك المركزي المصري. 

تعرف على مميزات تطبيق "تحويشة" لمساعدة السيدات على الادخار والإقتراض 


وياتيح التطبيق فتح حساب مشترك لكل مجموعة تتكون من 3 اشخاص، إذ يمكن الادخار أو الأقراض حتي ثلاث أضعاف الملغ المودع، ويصبح الحساب مرتبط بالهاتف المحمول وكارت ميزة للدفع الإلكتروني، وذلك تحت متابعة الميسرة المالية للمجلس القومي للمرأة. 

ويرصد "مصر تايمز"، في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن تطبيق "تحويشة" : 

1- يتيح تطبيق تحويشة فتح حساب مشترك للمجموعة مرتبط بـ3 أساور إلكترونية تتواجد مع المسؤولين عن المجموعة. 


2- يتم إصدار بطاقة ميزة للدفع الإلكتورني لكل شخص بالمجموعة. 


3- ترفع جميع البيانات المجموعة عن طريق مسح البطاقة الشخصية إلكترونيًا، ومدة الدورة 52 أسبوعًا.

4- في نهاية مدة الدورة يتم تقسيم كلا من الأرباح حسب نسبة الأسهم  والمبالغ التي يتم تحصيلها من "غرامات التأخير  وعائد الحساب وكذلك الرسوم الإدارية على القروض"، على أفراد المجموعة . 
 

5- ويساعد التطبيق على تحديد الاحتياجات والأولويات للأفراد 

6- يعمل تطبيق "تحويشة" على زيادة الوعى ومعرفة معني الادخار وكيفية استثمارالمشتركين أموالهم، كما يمكن المشتركين من معرفة كيفية حساب القرض وكيفية سداده.