الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أحدهم محكوم عليه بالإعدام.. مصرع 4 مسجلين خطر أطلقوا النار على قوات الشرطة بقنا

السبت 01/أبريل/2023 - 02:31 م
صور ارشيفية
صور ارشيفية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات حادث مقتل شخصين بمحافظة قنا، إثر إصابتهما بأعيرة نارية متفرقة، حيث كانا يستقلان «توكتوك» تم العثور عليه بمكان الحادث وبه آثار لأعيرة نارية.

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية سائق التوكتوك، ومُصاب بعيار ناري، وبسؤاله قرر أن المتوفيين استقلا التوكتوك الخاص به وطلبا منه توصيلهما لمحل إقامتهما، وخلال سيرهم بمكان الواقعة لحقت بهم إحدى السيارات، وأطلق أحد مُستقليها أعيرة نارية تجاه التوكتوك ما أدى إلى انقلابه على جانب الطريق وحدوث إصابتهم التى أودت بحياة المجني عليهم.


تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا، وتم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عنصرين إجراميين شديدى الخطورة لهما معلومات جنائية أحدهما مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضيتى مخدرات، وإطلاق أعيرة نارية.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين خلال تواجدهما بمنطقة زراعية مجاورة لمحل سكن أحدهما، ولدى استشعارهما للقوات قاما وآخرون بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، ما أسفر عن مصرع المتهمين، وكذلك عاطلان آخران مقيمان بقرية الحسينات دائرة المركز أحدهم محكوم عليه بالإعدام فـى جناية قتل عمد.

 وعُثر بحوزة المتهمين على 4 بندقية آلية و9 خزينة وعدد من الطلقات النارية وكمية من مخدر الحشيش وزنت 2.500 كيلو جرام وكمية من مخدر الشابو ومبلغ مالى، كما تم ضبط سيارة خاصة بأحد المتهمين والمستخدمة فـى ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.