الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمريكا توجه حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

الجمعة 31/مارس/2023 - 11:53 م
مصر تايمز

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، اليوم الجمعة، إنه من المُتوقع الإعلان، بحلول يوم الاثنين المقبل، عن حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة بقيمة 2.6 مليار دولار، لأوكرانيا، قد تشمل رادارات للمراقبة الجوية وصواريخ مضادة للدبابات وشاحنات لنقل الوقود؛ لدعمها في قتالها ضد روسيا،

 

وقال المسؤولون إنه من المتوقع أيضًا أن تكون ستة أنواع من الذخائر، تتضمن ذخائر الدبابات، على قائمة العتاد التي قد تكتمل خلال الأيام القليلة المقبلة، وأضافوا أنه قد يطرأ تغيير على المبلغ النهائي للحزمة والعتاد.

 

ومن المُقرر أيضًا إدراج ذخائر جوية دقيقة ومعدات جسور قد تستخدمها أوكرانيا للهجوم على مواقع روسية، ومركبات إنقاذ لمساعدة المعدات الثقيلة المُعطلة، مثل الدبابات وقذائف إضافية لمنظومة (ناسامس) للدفاع الجوي التي قدمتها الولايات المتحدة وحلفاؤها لكييف.

 

وتتألف المساعدة من 2.1 مليار دولار من مساعدات الأسلحة المُستمدة من مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية، التي تسمح لإدارة الرئيس، جو بايدن، بشراء أسلحة من قطاع الصناعة، بدلًا من مخزونات الأسلحة الأمريكية.

 

ومن المتوقع أن يأتي المبلغ المتبقي، وهو 500 مليون دولار، ويتألف أساسًا من ذخائر لمساعدة كييف في شن هجوم في الربيع ضد القوات الروسية، من أموال سُلطة السحب الرئاسية التي تسمح للرئيس بالسحب من المخزونات الأمريكية الحالية في حالة الطوارئ.

 

وتعهدت الولايات المتحدة حتى الآن بتقديم أكثر من 30 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ بدء الحرب.