الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الغرفة التجارية: توافر الأعلاف يدفع أسعار الدواجن والبيض لتراجع كبير

الجمعة 31/مارس/2023 - 05:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية سامح السيد، إن الدولة لديها كمية من الأعلاف تكفي لمدة 6 شهور، لافتا إلى أن المعروض زاد بقيمة 3.5 مليون دجاجة في اليوم بالأسواق، وهذا سبب خفض الأسعار الآن بعد الأزمة الشهر الماضي.

 

وأكد سامح السيد فى تصريحات له، أن سعر الدجاجة الآن انخفض لـ65 جنيهًا، والبانيه الآن بـ140 لـ150 جنيهًا، مما يعني أن سعر الكيلو انخفض بنحو 22 جنيهًا عن أسعار الأزمة الشهر الماضي.

 

ونوّه رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية أن الحكومة تعمل، وهناك إفراجات عن دواجن برازيلي، وهذه ستكون آخر شحنة تدخل السوق المصرية، بعد قيامها بعمل توازن في السوق الفترة الماضية.

 

وكشف أن أزمة الدواجن لن تعود، وما حدث أزمة عابرة، وهناك انخفاضات فى الأسعار. 

 

وشهدت أسعار الدواجن انخفاضًا كبيرًا في الأسعار خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك، فبعد أن سجّلت الدواجن أكثر من 85 جنيهًا لـ الكيلو بالمزرعة إلا أن الاسعار انخفضت اليوم الجمعة ووصلت لـ 65 جنيهًا، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاضات جديدة في سعر الدواجن. 

 

وكانت أسعار الدواجن قد شهدت في الفترة الماضية وخاصة قبل شهر رمضان ارتفاعات كبيرة، ولكن بعد تدخل الحكومة، شهدت أسعار الدواجن منذ بداية شهر رمضان انخفاضات كثيرة في أسعار الدواجن حتى وصل سعرها لـ 65 جنيها بعد أن كانت بـ 85 جنيها وكيلو البانيه انخفض من 200 جنيه لـ 140 جنيها، أي بانخفاض 60 جنيها مرة واحدة في شهر. 

 

كما تراجعت اسعار البيض اليوم بنحو 4 جنيهات مسجلا نحو 90 جنيه للبيض الابيض بينما بلغ سعر البيض الاحمر نحو 96 جنيه للكرتونة .