الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزير الرى يتفقد أعمال تطهير فرع رشيد وعدد من الترع الرئيسية بالبحيرة

الجمعة 31/مارس/2023 - 04:03 م
مصر تايمز

قام  الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم الجمعة، بتفقد أعمال تطهيرات فرع رشيد وعدد من الترع الرئيسية ومحطات العطف بمحافظة البحيرة، وذلك فى إطار متابعة الاستعدادات الحالية لفترة أقصى الإحتياجات المقبلة ومتابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع بمختلف المحافظات.

 

وزير الرى يتفقد أعمال تطهير فرع رشيد وعدد من الترع الرئيسية بالبحيرة 

 



وتفقد الدكتور سويلم فرع رشيد فى موقعين (كفر الزيات - المسافة من دسوق حتى ادفينا) وترع المحمودية والخندق الشرقي وساحل مرقص والرشيدية الغربية والجنوبية الشرقية وشيشت الأنعام بمحافظة البحيرة للاطمئنان على موقف أعمال التطهيرات واستقرار الجسور وقدرة هذه المجارى المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة ، كما تفقد محطات العطف التى تغذي ترعة المحمودية من فرع رشيد.

وأشاد الدكتور سويلم بأداء العاملين بقطاع حماية نهر النيل في مناطق الزيارة والعاملين بمحطات العطف ووجه سيادته بصرف مكافآت لهم.



و وجه الدكتور سويلم خلال الزيارة بمواصلة أعمال التطهيرات ونهو ما تبقى منها قبل فترة أقصى الاحتياجات لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة واستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع ، كما وجه بالاسراع في تطهير ترع ساحل مرقص والخندق الشرقية والجنوبية الشرقية وشيشت الأنعام وتحديد المسؤولين عن اي قصور في الأعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

وجه وزير الرى  بالإسراع فى صيانة بوابات حجز دنشال ودراسة الموضوع بمعرفة التفتيش الفني بالوزارة لتحديد الأسلوب الأمثل لإصلاح الأعطال الموجودة بالبوابات ومنع تكرارها

وشدد على مسئولى  محطات العطف بضرورة المتابعة المستمرة وعلى مدار الساعة لأعمال تشغيل وصيانة المحطات، والإطمئنان على خطوط التغذية الكهربائية المغذية لمحطات لضمان جاهزيتها وقدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة فم ترعة المحمودية.



وأكد على ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الرى والصرف والميكانيكا لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالى لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف.