الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ساكا يفوز بأفضل لاعب لشهر مارس بالدوري الإنجليزي لأول مرة بمسيرته

الجمعة 31/مارس/2023 - 01:35 م
بوكايو ساكا
بوكايو ساكا

توج بوكايو ساكا لاعب نادي أرسنال الأنجليزي بجائزة لاعب شهر مارس في الدوري الإنجليزي.

 

وتعتبرهي الجائزة الأولى للاعب صاحب الـ21 عاما في مسيرته.

 

وتوج ساكا بالجائزة بعدما سجل ثلاثة أهداف وصنع اثنين في أربع مباريات شارك فيها مع الأرسنال في الدوري الإنجليزي في شهر مارس.

 

وأصبح ساكا هو ثاني لاعب يفوز بالجائزة من فريق الأرسنال في الموسم الحابي، بعدما فاز بها "مارتن أوديجارد" الذي حصل عليها مرتين في شهري نوفمبر/ ديسمبر.

وتفوق ساكا على كل من أليكساندر إيزاك لاعب "نيوكاسل" وأليكسيس ماك أليستر لاعب "برايتون" وتايرون مينجز لاعب "أستون فيلا" ومحمد صلاح نجم"ليفربول" ولياندرو تروسارد لاعب "أرسنال".

 

 

محمد صلاح يزين قائمة أعلى 5 لاعبين دخلًا في الدوري الإنجليزي

 

كشفت صحيفة ليكيب" الفرنسية، عن قائمة أعلى 5 لاعبين دخلًا في الدوري الإنجليزي، والتي شهدت تواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول.

 

وتابعت الصحيفة، أن البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي يتصدر القائمة بحصوله على راتب 1.7 مليون جنيه إسترليني، في حين يحصل زميله إيرلينج هالاند على 1.609 مليون جنيه إسترليني، حيث يتواجد في المركز الثاني.


وأشارت الصحيفة، أن ديفيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد يتواجد في المركز الثالث بقائمة أعلى اللاعبين دخلًا في الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع إيرلينج هالاند، لكن النجم النرويجي يتفوق عليه في المكافآت.

 

وأوضحت الصحيفة، أن محمد صلاح نجم ليفربول يتواجد في المركز الرابع بحصوله على 1.495 مليون جنيه إسترليني في الشهر، بالتساوي مع جادون سانشو نجم مانشستر يونايتد.

 

هالاند مهدد بالغياب عن مباراة السيتي ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي

 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، ان النرويجي  إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، مهدد بالغياب عن مباراة فريقه أمام ليفربول، بسبب الإصابة التي تعرض لها، والعودة من معسكر منتخب بلاده استعدادًا لتصفيات كأس الأمم الأوروبية "اليورو 2024".

 

ويواجه مانشستر سيتي نظيره ليفربول، يوم السبت الموافق 1 من ابريل، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة، الثانية والنصف ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، علي ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 29، من عمر الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.


وقد أعلن منتخب النرويج إصابة نجمه إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، واستبعده من قائمة المنتخب خلال فترة التوقف الدولي الحالية، ليغيب عن مباراة منتخب اسبانيا اليوم.