السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الفرنسي يمنع إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين

الجمعة 31/مارس/2023 - 12:34 م
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بيانًا يمنع فيه إيقاف المباريات، للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار في رمضان.

 

وأرسل الاتحاد  بريدًا إلكترونيًا إلى جميع الحكام في فرنسا، بأنه "ممنوع إيقاف المباريات بسبب الإفطار في رمضان".

 

وقد نشرت إذاعة "RMC" الفرنسية ما ورد في البريد الإلكتروني المرسل من قبل الاتحاد الفرنسي إلى الحكام، وجاء البريد كالتالي: "تم إبلاغ الاتحاد بمقترح إيقاف المباريات بسبب الإفطار في رمضان، لذا وجب التذكير بأن هذه الانقطاعات لا تحترم أحكام النظام الأساسي للاتحاد".

 

وأضاف الاتحاد الفرنسي أن هذا القرار يأتي "حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص في كرة القدم"، وأضاف إلى أنه يدافع عن "القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية".

 

وكان الاتحاد الفرنسي قد طلب من اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا بتأجيل صيام عدة أيام في بداية شهر رمضان الحالي، بسبب معسكر "الديوك" في التوقف الدولي في مارس.

 

تحديد مواعيد مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي


وحدد الاتحاد الأنجليزي موعد مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد، والتي ستقام على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

 

ويلتقي فريق مانشستر سيتي مع نظيره شيفيلد يونايتد، يوم السبت 22 أبريل في الخامسة إلا الربع بتوقيت القاهرة، بينما سيلتقي فريق مانشستر يونايتد مع برايتون، يوم الأحد 23 أبريل في الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة.

 

وتأهل مانشستر سيتي لهذا الدور، وذلك بعد الفوز على بيرنلي بنتيجة 6-0، بينما فاز شيفيلد يونايتد علي فريق بلاكبيرن روفرز بنتيجة 3-2.

 

وتأهل فريق مانشستر يونايتد إلى دور نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على نظيره فولهام وفاز عليه 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

 

عرض عربي بـ 6 مليارات دولار لشراء نادي مانشستر يونايتد

 

تقدمت قطر بعرض جديد لشراء نادي مانشستر يونايتد، المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مقابل 5 مليارات جنيه إسترليني (6.12 مليار دولار أميركي)، وفقاً لما نقلته وكالة "رويترز" اليوم السبت.

 

ويأتي العرض الجديد، الذي تقدّم به الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم، بعد عرض سابق تقدّم به، في فبراير الماضي، وفي ظل احتدام المنافسة على شراء النادي الشهير من جانب العديد من المستثمرين.