الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ندوة حول تصحيح المفاهيم المغلوطة وغير السوية بمركز شباب مطروح

الجمعة 31/مارس/2023 - 11:53 ص
مصر تايمز

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة مطروح، سلسلة ندوات التوعية، التي يتم تنفيذها تحت شعار "تصحيح المفاهيم المغلوطة وغير السوية"، احتفالاً بشهر رمضان، وذلك بمقر النادي الثقافي بمركز شباب مطروح.

 

 ندوة حول تصحيح المفاهيم المغلوطة وغير السوية بمركز شباب مطروح  



وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد شعيب  محافظ مطروح ونجوى صلاح وكيلة الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة ،وتوجيهات الدكتور وليد عبد العزيز رفاعي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمطروح .

وذلك لعدد (88) من أعضاء النادي الثقافي من جميع الأعمار السنية التي تستفيد من هذه الموضوعات الهامة  بمسرح مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب مطروح. 


قام بالقاء الندوة وإدارتها فضيلة الشيخ محمد محمود مدير الدعوة ووكيل مديرية أوقاف مطروح ، وان هذه الندوة تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب والقضاء علي الأفكار الهدامة ونشر الوعي والثقافة بين الشباب وهذا ضمن الأهداف الرئيسية للنادي الثقافي 
كما تضمنت الندوة فقرات من القرآن الكريم والابتهالات الدينية للقارئ فضيلة الشيخ أحمد عادل امام مسجد حبيب الرحمن، بالإضافة إلى المنشدين محمد باسم ويوسف ايمن وفاطمة عبد الجواد من أعضاء النادي الثقافي بمطروح.



كما تناولت الندوة العديد من المحاور و المفاهيم المراد تصحيحها لدى الشباب ومنها تأثير الشائعات، و تجديد الخطاب الديني بالبعد عن الشائعات والالتزام بالكتاب والسنة والشريعة الإسلامية،  وأهمية الأخلاق ودورها في بناء الشباب والاقتداء برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في مكارم الأخلاق). 

كما ناقشت الندوة دور المؤسسات الدينية والشبابية في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم والعادات الخاطئة التي يمارسها بعض الشباب في المجتمع.

واختتمت الندوة بحلقات نقاشية بين المشاركين فى الندوة والسادة الأئمة تناولت الصبر والاحتساب عند الابتلاء، حسن اختيار الأصدقاء والزملاء والبعد عن أصدقاء السوء، حكم قبول الصيام الفتاة غير المحجبة ، ضرورة إزالة الحواجز الأسرية والمناقشة والمصارحة فذلك أساس بناء الأسر والمجتمع الصحيح، تغيير أساليب الدعوة بما يتناسب مع مرحلة الشباب لمزيد من التفاعل الإيجابي بين الدعاة والأئمة والشباب.

وذلك تحت إشراف أميرة منير وكيلة المديرية للشباب واسماء عبد الغفار مدير الإدارة والسعيد عبد الوهاب منسق النادي الثقافي بمطروح ومحمد خلف الله حجازي مشرف التنفيذي ومسؤول إدارة وسط بالمديرية.