الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط أسمدة ولحوم وأغذية فاسدة في حملة مكبرة بالبحيرة

الجمعة 31/مارس/2023 - 12:45 ص
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

شنت مديرية البحيرة بالاشتراك مع الرقابة التموينية  ومباحث تموين البحيرة⁩ حملة مكبرة على الأسواق والمحلات المخابز  بشبراخيت بتشديد الرقابه على كل ما يمس حياة المواطن والتاكد من وصول الدعم لمستحقيه والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الاسرار بصحة المواطنين.

 

وأسفرت عن ضبط عدد 97 عبوة غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمى بأحد محلات بيع المواد الغذائية. 

 

كما تمكنت من ضبط 1000 كجم أسمدة زراعية مجهولة المصدر بأحد محلات بيع الاعلاف والأسمدة بالإضافة إلى  ضبط كمية من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية بعدد 5 محلات جزارة.

 

وفى مجال المخابز تمكنت الحملة من ضبط 15مخبز مخالف متنوع مابين تصرف فى خصة الدقيق ونفص وزن وغير مطابق للمواصفات وعى عبارة عن:-
 

ضبط مخبز بلدى مدعم قام بالتصرف فى عدد 3 شيكارة دقيق بلدى مدعم ببيعها فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعه.

 

وضبط عدد 2 مخبز بلدي مدعم تقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 15جرام وضبط عدد 2 مخبز بلدي مدعم تقوم بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية , وضبط عدد 3 مخبز بلدي مدعم متوقفة عن الإنتاج بدون إذن مسبق من جهة الإدارة أو عذر قهري يتيح لها ذلك.


وضبط عدد 7 مخابز بلدية مدعمة غير معلنة عن مواعيد تشغيل المخبز خلال شهر رمضان المبارك وكذا وزن وقطر وسعر الرغيف المنتج وعدم نظافة ادوات العجين بالمخبز.


واستمرارا للحملات الناجحة تم  ضبط 1200 كيس ملح طعام مجهولة المصدر  بأحد محلات بيع المواد الغذائية. 


وياتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور على المصيلحي وزير التموين و المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة و المقدم حسام الدين البدرى رئيس مباحث التموين بالبحيرة ومفتش التموين بمدينة شبراخيت.