الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس ديوان ميركل يتوقع بدء التطعيمات في ألمانيا أوائل العام الجديد

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 01:30 م
مصر تايمز

لا يتوقع رئيس ديوان المستشارية في برلين، هيلجه براون، البدء في التطعيمات المضادة لفيروس كورونا المستجد في ألمانيا هذا العام.

 

وقال براون مساء أمس الأحد في حديث في تصريحات لخدمة الفيديو بصحيفة "بيلد" الألمانية: "أتوقع أن يبدأ ذلك في وقت مبكر جدا من العام المقبل في الأيام الأولى".

 

وبعد أن تقدمت العديد من الشركات المصنعة للحصول على الموافقة على لقاحها في الاتحاد الأوروبي في بداية كانون أول/ديسمبر الجاري، أعدت الحكومة الاتحادية الألمانية وحكومات الولايات نفسها لبدء محتمل لأولى للتطعيمات قبل نهاية العام. ومع ذلك، تحدث وزير الصحة ينس شبان أول أمس السبت عن بدء التطعيم المخطط له في بداية كانون ثان/يناير.

 

وتعتزم الوكالة الأدوية الأوروبية "إيما" اتخاذ قرار بشأن اللقاح الذي طورته شركتي "بيونتيك" الألمانية و"فايزر" الأمريكية بحلول 29 كانون ثان/ديسمبر الجاري على أبعد تقدير. وبالنسبة للقاح من تطوير شركة "موديرنا" الأمريكية، فإنه من المتوقع أن تصدر الوكالة القرار بحلول 12 كانون ثان/يناير المقبل. وفي المقابل سارعت بريطانيا إلى الموافقة على لقاح بيونتيك/فايزر، وستبدأ في حملة التطعيمات في 50 مستشفى  تابعة للخدمة الصحية الوطنية اعتبارا من هذا الأسبوع.