الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فيديو

والدة الطفل شنودة: كنت بتقطع من غيره وربنا ما يحرمش حد من ضناه (فيديو)

الأربعاء 29/مارس/2023 - 02:43 م
امال فكري والده الطفل
امال فكري والده الطفل شنوده

تحدثت والده الطفل شنودة ، آمال فكري، عقب قرار المحكمة بإعادته مرة أخرى إلى أحضانها كعائل مؤتمن، بعد أن أخذت تعهدا عليه بحسن رعايته والمحافظة عليه وعدم تعريضه للخطر.

 

والدة الطفل شنودة بعد استلامه: كنت بتقطع من غيره وربنا ما يحرمش حد من ضناه أبدا

 

الطفل شنودة .. وقال آمال فكري في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "أود أن اشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته، على ما قدموه للطفل شنودة ، شكراً للقانون الذي تم تغيره من أجل الطفل الشنودة بالأضافة إلى رسالة شكر لكل المحامين الذي ساهموا في هذه القضية".

 

الطفل شنودة .. وأيضا وجهت والدة الطفل شنودة الشكر إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب على فتواه بمسيحية الطفل في موقف شنودة، مؤكدة أن هذه الفتوى لم تكن حديثة ولكن إصرار الأزهر عليها سهل على المحكمة الحكم".

 

الطفل شنودة .. وأضافت : "كنت متوقعه ان تغير قصة شنودة القوانين في مصرلانهم اسموه يوسف، وهذا ليس صدفه، هو مثل سيدنا يوسف عندما حبس وسقط في البئر، هذا مثلما حدث أيضا مع أبني، ولا يفرق مع الأسم شنودة أم يوسف، قرار المحكمة الأخير حفظ اسم شنودة للطفل".

 

وأختتمت حديثها: "كان لدي أحساس من عند الله عندما بعد عني انه سوف يعود لأحضاني مره آخري، انا دائماً أثق في ربنا، انا أشهر انني ولدت من جديد، ستبدأ مع شنودة حياة جديدة امنحه فيها كل وقتي وحياتي،هو العوض الحقيقي من الله، بعدما لم يقدر لي الحمل والولادة".

 

"لحظات من الفرحة والسعادة".. الطفل شنودة في أحضان عائلته بالتبني
 

 

خرج منذ قليل الطفل شنودة من وزارة التضامن بعد استلام أهله بالتنبي له، بعد قرار جهات التحقيق، بعدما أعلنت آمال والدة الطفل شنودة بالتبني، استلام الطفل شنودة اليوم من دور رعاية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

وقامت آمال ميخائيل، والدة الطفل شنودة بالتبني بالتوقيع على إقرار باستلام الطفل والتعهد بتربيته، وسط زغاريد النساء ، حيث سادت حالة من الفرحة العارمة برجوع الطفل .

 

وأمرت نيابة شمال القاهرة الكلية، بتسليم الطفل شنودة مؤقتا إلى آمال إبراهيم التي عثرت عليه كعائل مؤتمن بعد أن أخذت تعهدا بحسن رعايته والمحافظة عليه وعدم تعريضه للخطر، وكلفتها باستكمال إجراءات كفالته وفقا لنظام الأسر البديلة.