الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زي النهارده.. السنغال تقضي على أمال مصر بالتأهل لكأس العالم 2022

الأربعاء 29/مارس/2023 - 02:19 م
محمد صلاح - منتخب
محمد صلاح - منتخب مصر

السنغال .. في مثل هذا اليوم العام الماضي، حرم منتخب مصر من التأهل لكأس العالم موسم 2022 الذي استضافته دوله قطر، بعد تلقي الهزيمة من منتخب السنغال، في المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم.

 

زي النهارده.. السنغال تقضي على أمال مصر بالتأهل لكأس العالم 2022

 

وودع منتخب مصر الحلم الغالي، بعدما حسم منتخب السنغال التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، عقب الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم.

 

وانتهى الوقت الأصلي بفوز السنغال بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقين شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، واتجه المنتخبيين لركلات ترجيح لتحسم المتأهل إلى مونديال قطر.

 

وشهدت ركلات الترجيح، توجيه أشعة "الليزر"، على لاعبي المنتخب الوطني، مما أثر عليهم في رأيه المرمى لتسجيل الأهداف، وسجل لمنتخب مصر عمرو السولية لاعب النادي الأهلي، فيما أهدر محمد صلاح، وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

 

ولم يتدخل حكم المباراة مصطفى غربال، كما لم يشتكي لاعبي مصر لإيقاف تسليط الأضواء "الليذر الأخضر"، وهو ما يثير الاستغراب الجمهور المصري عند متابعة المباراة.

 

وحاول المنتخب الوطني بعد انتهاء المباراة الاستعانة بقانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (FIFA)، والذي ينص على أن مسؤولية تلك التصرفات الجماهيرية تقع على عاتق الاتحاد المحلي، مؤكداً أن استخدام الليزر ضد اللاعبين يعد أمرا غير قانوني.

 

وتمني الجميع أن يتم أعادة المباراة أو احتساب التأهل لمنتخب مصر، لكن رغم أن استخدام الليزر ضد اللاعبين قد يكون غير قانوني لكنه يستحيل أن يكون سببا في إعادة أي مباراة، والعقوبات التي تفرض بسببه لا تتعدى العقوبات المالية ونقل المباريات أو اللعب بدون جمهور.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تقدمه بشكوى رسمية ضد السنغال بسبب الاعتداء على البعثة، واللافتات العنصرية، وعلق رئيس الاتحاد المصري جمال علام على تلك الخطوة في تصريحات له عقب انتهاء المباراة قائلا" متوقعون نتيجة الشكوى التي تقدمنا بها، عقوبة مالية أو نقل مباريات ولكن النتيجة حسمت والسنغال تأهلت لكأس العالم".

 

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، غرامة مالية تقدر بـ 180 ألف دولار على الاتحاد السنغالي، وإقامة مباراة رسمية مقبلة بدون حضور الجماهير، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة، كما فرض الفيفا غرامة 6 آلاف دولار على مصر بسبب "سوء سلوك" الفريق.