السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

دعاء اليوم السابع من رمضان وموعد أذان المغرب في القاهرة

الأربعاء 29/مارس/2023 - 12:40 م
مصر تايمز

دعاء اليوم السابع من رمضان  .. تشغل مواقيت الصلاة قطاع كبير من المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، لذا يبحث كثيرون عن موعد أذان المغرب في محافظة القاهرة اليوم الأربعاء 29-3-2023 في سابع أيام شهر رمضان المبارك، لمعرفة موعد الإفطار، وكذلك مواقيت الصلاة طوال اليوم.

 

موعد أذان المغرب في القاهرة

 

دعاء اليوم السابع من رمضان  .. وأعلنت هيئة المساحة عبر موقعها الرسمي، مواقيت الصلاة في المحافظة، إذ حل موعد أذان الفجر في تمام الساعة الرابعة و21 دقيقة، ويحين موعد أذان الظهر في تمام الساعة الثانية عشر، وموعد أذان العصر في تمام الساعة الثالثة و30 دقيقة،  وموعد أذان المغرب في محافظة القاهرة اليوم الأربعاء 29-3-2023 في تمام الساعة السادسة و12 دقيقة، وموعد أذان العشاء في تمام الساعة السابعة و30 دقيقة مساءً.

 

تتزايد معدلات البحث عن دعاء اليوم السابع من رمضان 2023، إذ يحرص الصائمون على الإكثار من الدعاء تقربًا إلى الله في تلك الأيام المباركة، خاصًة أثناء نهار رمضان، فالصائم يستجاب له طيلة اليوم، وعند إفطاره.

 

دعاء اليوم السابع من رمضان



ويتم قراءة  دعاء اليوم السابع من رمضان على مدار اليوم، ويشتمل دعاء مغرب اليوم السابع على سلسلة من الأذكار والدعوات التي ترفع روح المؤمن وتساعده على الاستمرار في عبادته وتقربه من الله، كما يتضمن دعاء مغرب اليوم الثالث سلسلة من الأذكار التي تتحدث عن الرحمة والغفران والعفو، ومن أمثلة دعاء اليوم السابع من رمضان نقول:

 

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

 

اللهم باعد بيني وبين كل شيء يغضبك وقرب مني كل شيء يقربني منك برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

اللهم ارحمني يوم لا ينفع مال ولا بنون وقني عذاب النار وعذاب القبر ربنا إنك سميع الدعاء فاستجب يا مجيب دعاء المضطر إذا دعاك.

 

يا رب اجعل لي نصيبًا من الجنة ونصيبا من كل خير تنزله على عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين يا الله.