الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يصل القاهرة بعد الفوز علي مالاوي برباعية نظيفة

الأربعاء 29/مارس/2023 - 11:53 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

وصل منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إلى القاهرة فجر اليوم الأربعاء عائدا من مالاوى بعد تحقيق الفوز عليهم في المباراة التي جمعتهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

 

منتخب مصر يصل إلى القاهرة عقب الفوز علي مالاوي برباعية نظيفة 

 

وحقق منتخب مصر فوزاً عريضاً علي مالاوي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا، وكسر المنتخب الوطني، عقدة خارج الأرض في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

 

وافتتح طارق حامد اللقاء، بتسجيل هدف مبكر لمنتخب مصر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريره من محمد صلاح، وسجل عمر مرموش الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 16، وعزز محمد صلاح النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 20 من عمر المباراة، ومزق أحمد سيد زيزو شباك مالاوي، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 49.

 

وعاني منتخب مصر في آخر 533 يومًا، من تحقيق نتائج سيئة في مبارياته التي يحل فيها ضيفًا، سواءً في المواجهات الودية أو الرسمية.


 

ويغيب النصر عن منتخب مصر في مبارياتها على أرض المنافسين، منذ الفوز (3-0) على حساب ليبيا في ملعب 28 مارس في مدينة "بنغازي"، كان ذلك في 11 أكتوبر 2021، قبل 533 يومًا، في لقاء جمعهما ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، علماً بأن البرتغالي كارلوس كيروش كان يتولى تدريب منتخب مصر في ذلك الوقت.


 

كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.

 

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

 

وفي وقت سابق، احتفل نادي ليفربول الإنجليزي، بانضمام لاعبه محمد صلاح، قائد منتخب مصر إلى قائمة العظماء السبعة في قارة إفريقيا، بعدما سجل هدفه الـ 50 مع منتخب مصر.
 

تصفيات أمم أفريقيا .. وقال الموقع الرسمي لنادي ليفربول أن محمد صلاح قاد منتخب مصر للفوز على مالاوي بنتيجة 2-0، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ووصل إلى هدفه الـ50 مع الفراعنة.
 


وأصبح محمد صلاح ضمن قائمة تضم 7 نجوم في القارة السمراء، نجحوا في تسجيل 50 هدفا أو أكثر رفقة منتخبات بلادهم، واللاعب المصري الثاني بعد حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة الذي يصل لهذا الإنجاز.