الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب الأرجنتين يتفوق على البرازيل في تصنيف الفيفا الجديد

الأربعاء 29/مارس/2023 - 11:14 ص
مصر تايمز

الأرجنتين .. حقق منتخب الارجنتين فوزاً كاسحاً بنتيجة 7-0 ودياً على ضيفه كوراساو في ثاني مباراة له عقب تتويجه بالذهب في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر في مباراة سجل فيها أسطورته ليونيل ميسي "هاتريك"، ليتخطى حاجز 100 هدف مع منتخب الارجنتين.

 

منتخب الارجنتين يتفوق على البرازيل في تصنيف الفيفا الجديد

 

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية، أن منتخب الارجنتين سيتصدر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على حساب البرازيل في التصنيف الجديد لـ"فيفا" بداية من أول أبريل.

 

وافتتح ليونيل ميسي أهداف منتخب الارجنتين في المباراة التي أقيمت على ملعب "مادري دي ثيوداديس" بعد مرور 20 دقيقة، ليسجل هدفه رقم 100 بقميص الأرجنتين، قبل أن يضيف نيكولاس جونزاليس الهدف الثاني بعدها بدقيقتين.

 

وعاد ميسي لإضافة الهدف الثالث (ق32)، وبعدها أيضاً بدقيقتين عززت الأرجنتين من تقدمها بهدف رابع من خلال إنزو فرنانديز، ثم أضاف قائد  منتخب الارجنتين هدفه الثالث له والخامس للمنتخب (ق37).

 

وفي الشوط الثاني عزز دي ماريا من تفوق الأرجنتين بهدف سادس من ركلة جزاء (ق78)، ثم اختتم جونزالو مونتييل صاحب آخر ركلة ترجيحية أمام فرنسا في نهائي المونديال، والتي منحت بلاده اللقب للمرة الثالثة السباعية (ق86).

 

ميسي يطارد رونالدو في قائمة تاريخية فريدة
 

 

حقق ليونيل ميسي نجم منتخب الارجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي رقماً قياسياً جديداً بعدما سجل "هاتريك"، في فوز الارجنتين على ضيفه منتخب كوراساو، بسباعية نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.


ميسي رفع رصيده من الأهداف إلى منتخب الأرجنتين إلى 102 هدفاً، ليصبح ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعد الإيراني علي دائي (109) أهداف، وكريستيانو رونالدو (122) هدفا.

 

وبدأ ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي، وبرشلونة السابق مسيرته مع منتخب الأرجنتين في أغسطس 2005 تحت قيادة المدرب خوسيه بيكرمان.

 

وكان ميسي قد سجل أول هدف له بقميص منتخب الارجنتين في المباراة الودية التي انتهت بالخسارة أمام كرواتيا بنتيجة 2 - 3 في مارس 2006.

 

ميسي يصدم الهلال السعودي ويطرق أبواب الدوري الإيطالي



كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ليونيل ميسي قائد منتخب الارجنتين في طريقه لمغادرة باريس سان جيرمان الفرنسي إلى وجهة غير متوقعة، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وقالت الصحيفة أن ليونيل ميسي نجم منتخب الارجنتين قد يكون مستعداً للانضمام إلى صفوف إنتر ميلان في الموسم المقبل، مشيرة إلى أن ميسي البالغ من العمر 35 عاماً لديه خيار التمديد لمدة موسم إضافي مع نادي باريس سان جيرمان ، لكنه من المتوقع أن يرحل عن "حديقة الأمراء" بنهاية الموسم.

 

وأضافت أن إنتر ميلان حريص على إتمام التعاقد مع ميسي في صفقة انتقال مجانية، مشيرة إلى أن "النيراتزوري" يراهن على العلاقة التي تربط أسطورة الأرجنتين مع نجم الفريق السابق ونائب رئيس النادي خافيير زانيتي.