الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السنغال تزامل تونس في قائمة المتأهلين إلى كأس الأمم الإفريقية 2023

الأربعاء 29/مارس/2023 - 09:23 ص
مصر تايمز

تواجد منتخبا السنغال وتونس ضمن قائمة المتأهلين إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار يناير المقبل، حيث أقيمت أمس مواجهات في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وكانت أبرزها فوز منتخب مصر على مالاوي برباعية نظيفة، إلى جانب خسارة الكاميرون من ناميبيا بهدفين مقابل هدف، وفوز السنغال على موزمبيق بهدف نظيف، إلى جانب انتصار تونس على ليبيا.

 

السنغال تزامل تونس في قائمة المتأهلين إلى كأس الأمم الإفريقية 2023

 

وضمت المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية كلاً من، الجزائر، المغرب، جنوب إفريقيا، السنغال، تونس، بوركينا فاسو،  كوت ديفوار (المضيف).

 

وصعد منتخب المغرب دون أن يخوض منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات، بعد تعادل منتخبي جنوب أفريقيا مع ليبيريا بالجولة الثالثة، وتأهل منتخب الجزائر بفوزه ذهابا وإيابا على حساب النيجر في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات.

 

وضمن منتخب تونس التأهل لبطولة كأس أمم إفريقيا أيضا بفوزه على ليبيا في الجولة الرابعة، وصعد للمرة 22 في تاريخه للبطولة القارية التي توج بها مرة وحيدة عام 2004.

 

ويشارك منتخب السنغال حامل اللقب في النسخة القادمة للكان بعدما فاز على موزمبيق بنتيجة 1-0 في الجولة الرابعة، ويظهر منتخب السنغال للمرة السابعة عشر في تصفيات الكان، وحصد السنغال اللقب الأفريقي مرة وحيدة في النسخة الماضية.

 

منتخب مصر يسحق مالاوي برباعية نظيفة في تصفيات امم افريقيا

 

وحقق منتخب نمصر فوزاً عريضاً على مالاوي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

منتخب مصر .. افتتح طارق حامد اللقاء، بتسجيل هدف مبكر لمنتخب مصر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريره من محمد صلاح، وسجل عمر مرموش الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 16، وعزز محمد صلاح النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 20 من عمر المباراة، ومزق أحمد سيد زيزو شباك مالاوي، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 49.

 

وتشهد النسخة القادمة من بطولة كأس أمم إفريقيا مشاركة 24 منتخبا للمرة الثالثة على التوالي بعد قرار زيادة منتخبات الكان منذ نسخة 2019، وضمن منتخب كوت ديفوار المشاركة في "الكان" بوصفه مستضيف البطولة التي يحلم الأفيال باستعادة لقبها بعد نسختي 1992 و2015.