الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السنغال تودع كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما

الأربعاء 29/مارس/2023 - 01:39 ص
السنغال تحت 23 عاما
السنغال تحت 23 عاما

شهدت مباريات تصفيات إفريقيا تحت 23 عاماً، المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا وأولمبياد باريس إقصاء 4 منتخبات وهم السنغال، الجزائر، الكاميرون ونيجيريا في اليوم الختامي للتصفيات الأولى قبل انطلاق الدورة المجمعة التي ستحدد المتأهلين الرسميين.

 

السنغال تحت 23 عام

وتأهل كل من، منتخب المغرب ومصر وغانا والجابون وغينيا ومالي والكونغو إلى أمم أفريقيا تحت 23 عاما ويتبقى فريق واحد.

 

ويحل منتخب النيجر ضيفاً على منتخب السودان لحسم التأهل، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل سلبيا بدون أهداف.

 

وتلقي منتخب السنغال الأولمبي هزيمة أمام مالي بثلاثة أهداف نظيفة في إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات، المؤهلة للدور التالي في طريق التأهل إلى أولمبياد باريس، وكان السنغال قد فاز ذهاباً  بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

بينما ودع منتخب الجزائر الأولمبي بعد الخسارة أمام غانا بهدف دون مقابل في مباراة الإياب، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت في الجزائر.

 

وغادر منتخب الكاميرون عقب الخسارة بركلات الترجيح أمام الجابون بنتيجة 7-6. وبالرغم من تعويض منتخب الكاميرون الأولمبي خسارته في الذهاب بهدف دون مقابل ليفوز في الإياب بنفس النتيجة، قبل أن تتفوق الجابون بركلات الترجيح.

 

وتلقى منتخب نيجيريا الأولمبي الخسارة أمام غينيا بهدفين دون مقابل، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

ويشارك ثمانية منتخبات في أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع ملحق أمام ممثل آسيا.