الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خالد الغندور: كل اللي سجلوا أهداف مصر زملكاوية

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 07:02 م
خالد الغندور
خالد الغندور

علق خالد الغندور نجم الزمالك السابق والأعلامي بقناة النادي، علي فوز منتخب مصر علي مالاوي برباعية.

 

وكتب الغندور علي صفحته الشخصية عبر الفيسبوك "مبروك لمنتخب مصر كل اللي احرزه اهداف مصر زملكاوية".

منتخب مصر يسحق مالاوي برباعية نظيفة في تصفيات امم افريقيا

 

حقق الفراعنة فوزاً عريضاً على مالاوي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

افتتح طارق حامد اللقاء، بتسجيل هدف مبكر لمنتخب مصر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريره من محمد صلاح، وسجل عمر مرموش الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 16، وعزز محمد صلاح النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 20 من عمر المباراة، ومزق أحمد سيد زيزو شباك مالاوي، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 49.

 

وسجل طارق حامد أول هدف دولي له في تاريخه مع منتخب مصر أمام مالاوي، سجل الثنائي محمد صلاح وعمرمرموش ذهابا وأيابا في مرمي مالاوي، بتصفيات الأمم الإفريقية.


 وخرج محمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلي مستبدلا بعد أصابة عضلية شعر بها خلال أحداث اللقاء، ودخل مكانه محمد صبحي حارس مرمي فاركو.

 

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات امم افريقيا

 

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني بنفس الرصيد، يليه منتخب إثيوبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم مالاوي في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

 

وحرص جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم على الاتصال بخالد الدرندلى نائب رئيس الاتحاد ورئيس البعثة والكابتن حازم إمام عضو المجلس لتقديم التهئنة لهما على الفوز الكبير والأداء الرجولى، وطلب منهما نقل هذه التهئنة للجهاز الفني واللاعبين.

 

وعاني منتخب مصر في آخر 533 يومًا، من تحقيق نتائج سيئة في مبارياته التي يحل فيها ضيفًا، سواءً في المواجهات الودية أو الرسمية.

 

ويغيب النصر عن منتخب مصر في مبارياتها على أرض المنافسين، منذ الفوز (3-0) على حساب ليبيا في ملعب 28 مارس في مدينة "بنغازي"، كان ذلك في 11 أكتوبر 2021، قبل 533 يومًا، في لقاء جمعهما ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، علماً بأن البرتغالي كارلوس كيروش كان يتولى تدريب منتخب مصر في ذلك الوقت.


 

وكان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.