السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات امم افريقيا

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 05:05 م
منتخب مصر
منتخب مصر

حقق منتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا، فوزا عريضا على منتخب مالاوي برباعية نظيفة سجلها طارق حامد وعمر مرموش ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو، في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم بإستاد بينجو الدولى في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024.

 

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات امم افريقيا

 

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني بنفس الرصيد، يليه منتخب إثيوبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم مالاوي في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

 

وحرص جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم على الاتصال بخالد الدرندلى نائب رئيس الاتحاد ورئيس البعثة والكابتن حازم إمام عضو المجلس لتقديم التهئنة لهما على الفوز الكبير والأداء الرجولى، وطلب منهما نقل هذه التهئنة للجهاز الفني واللاعبين.

 

منتخب مصر ينهي عقدة خارج الأرض برباعية في مالاوي
 

 

نجح منتخب مصر في كسر عقدة خارج الأرض في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وذلك بعدما حقق فوزاً عريضاً على مالاوي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

 

وجاءت أهداف منتخب مصر في شباك مالاوي عن طريق طارق حامد وعمر مرموش ومحمد صلاح وأحمد زيزو، ليرفع منتخب مصر رصيده من النقاط

 

ويعد هذا هو الهدف الأول الذي يسجله أحمد سيد زيزو مع منتخب مصر في مباراة رسمية، بعد مشاركته في 26 مواجهة دولية، قبل لقاء اليوم، يذكر أن أحمد سيد زيزو، هز شباك الفراعنة أمام السودان في بطولة كأس العرب التي أقيمت في ديسمبر 2021.


 

وعاني منتخب مصر في آخر 533 يومًا، من تحقيق نتائج سيئة في مبارياته التي يحل فيها ضيفًا، سواءً في المواجهات الودية أو الرسمية.

 

ويغيب النصر عن منتخب مصر في مبارياتها على أرض المنافسين، منذ الفوز (3-0) على حساب ليبيا في ملعب 28 مارس في مدينة "بنغازي"، كان ذلك في 11 أكتوبر 2021، قبل 533 يومًا، في لقاء جمعهما ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، علماً بأن البرتغالي كارلوس كيروش كان يتولى تدريب منتخب مصر في ذلك الوقت.


 

كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.

 

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

 

وفي وقت سابق، احتفل نادي ليفربول الإنجليزي، بانضمام لاعبه محمد صلاح، قائد منتخب مصر إلى قائمة العظماء السبعة في قارة إفريقيا، بعدما سجل هدفه الـ 50 مع منتخب مصر.
 

تصفيات أمم أفريقيا .. وقال الموقع الرسمي لنادي ليفربول أن محمد صلاح قاد منتخب مصر للفوز على مالاوي بنتيجة 2-0، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ووصل إلى هدفه الـ50 مع الفراعنة.
 


وأصبح محمد صلاح ضمن قائمة تضم 7 نجوم في القارة السمراء، نجحوا في تسجيل 50 هدفا أو أكثر رفقة منتخبات بلادهم، واللاعب المصري الثاني بعد حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة الذي يصل لهذا الإنجاز.