الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حصلنّ على ملايين الجنيهات من الأهالي .. كواليس ضبط أخطر 3 سيدات بسوهاج

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 02:22 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة سوهاج العديد من حالات النصب والاستيلاء على أموال الأشخاص بزعم توظيفها في مجالات مختلفة، ولكن المثير للسخرية والضحك لدي المواطنين، كون النصاب "سيدة"، وتلقي رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار النصب من قِبل سيدات بتعليقات مضحكة وساخرة.

 

حصلنّ على ملايين الجنيهات من الأهالي .. كواليس ضبط  أخطر 3 سيدات في سوهاج

 

وخلال شهرين تقريبًا، سقطت في قبضة أمن سوهاج 3 سيدات، منهن اثنتان تعملا في وزارة التربية والتعليم، حصلن على ملايين من الأهالي مقابل أرباح دورية، إلا أنهن امتنعن عن دفعها دوريًا أو استرجاعها، مما دفع الضحايا للتقدم ضدهن ببلاغات رسمية، وإليكم التفاصيل

 

_ضبط سيدة استولت على 825 ألف جنيه

 

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (منطقة جنوب الصعيد) فرع سوهاج، من ضبط سيدة تدعي "هناء ظ" تبلغ من العمر 41 عامًا، حاصلة على معهد فني صناعي، وتقيم دائرة قسم ثانٍ سوهاج، قامت بالاستيلاء على 825 الف جنيه من 4 أشخاص بسوهاج.

وجاءت التفاصيل أنها اوهمت الضحايا باستثمار أموالهم في مجال تجارة المفروشات وتجهيز العرائس وقاعات الافراح، ولكنها لم تقدم لهم فائدة دورية كما عهدتهم، مما جعلهم يحررون ضدها بلاغ بمعرفة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد.

 

_ ضبط معلمة استولت على مليون و500 ألف جنيه من 10 أشخاص

 

وفي سياق متصل، قامت معلمة بالاستيلاء على مليون و500 ألف جنيه، من 10 أشخاص، بزعم توظيفها في مجال الملابس الجاهزة، بدائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج.

 وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة، يفيد بورود محضر من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (منطقة جنوب الصعيد)، يتضمن بلاغ ضد المذكورة، لقيامها بالاستيلاء على مبلغ ميلون ونصف مليون جنيه منهم، بزعم توظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة وتجهيز العرائس والأدوات المنزلية، مقابل أرباح شهرية، إلا أنها لم تف بوعدها أو رد تلك المبالغ.

 

_التحفظ على مديرة مدرسة استولت على مليون و700 ألف جنيه

 

واستكمالًا لحلقات النصب التي تعرض لها المواطنون، تحفظت النيابة العامة على مديرة مدرسة في مركز طما شمال محافظة سوهاج، بعدما تقدم 16 أشخاص ببلاغات ضدها لقيامها بالاستيلاء منهم على مليون و700 ألف جنيه، مقابل توظيفها في تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح دورية، إلا أنها لم تف بوعدها او رد تلك المبالغ.

 

وجاءت التعليقات ساخرة من تعرض المواطنين للنصب على يد "ناقصات العقل" كما وصفهم البعض، وتضمنت "الستات دماغها أحسن من دماغ مية راجل"، "وبتقولوا عليهم ناقصات عقل دول شغالين أحسن مننا"، "الجدير بالذكر أن العرايس والمفارش عامل مشترك بينهم".