الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جنوب إفريقيا يواجه ليبيريا اليوم في تصفيات أمم أفريقيا

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 10:16 ص
جنوب افريقيا
جنوب افريقيا

 تصفيات أمم أفريقيا.. يستعد منتخب جنوب إفريقيا لمواجهة نظيره منتخب ليبيريا، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات تصفيات أمم أفريقيا 2023.

 

جنوب إفريقيا يواجه ليبيريا اليوم في تصفيات أمم أفريقيا

 

وينطلق أحداث المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة، من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

 

 تصفيات أمم أفريقيا .. وتعادل جنوب أفريقيا مع نظيره ليبيريا في المباراة السابقة،إيجابياً بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعات بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ويسعى المنتخبان إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره للحصول على الثلاثة نقاط كاملين.

 

وأنهى منتخب جنوب أفريقيا الشوط الأول متقدمًا بهدفين على ليبيريا أمس ، حيث سجل لايلي فوستر الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 11، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 22.

 

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب الليبيري، ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 69 عن طريق تونيا تيسديل، قبل أن يسجل مو سانجار هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 


تصفيات أمم أفريقيا .. وحصد كلا المنتخبين أول نقطة لكل منهما في مشوارهما بالتصفيات، ليحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز الثاني بفارق الأهداف عن ليبيريا، فيما يتصدر منتخب المغرب الترتيب والذي تأهل بشكل رسمي برصيد ست نقاط في المجموعة التي شهدت انسحاب منتخب زيمبابوي.

 

وشهدت قائمة منتخب جنوب إفريقيا، تواجد بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي  الأهلي، كما تم استبعاد فخري لاكاي لاعب فريق بيراميدز الذي كان قد تم ضمه للقائمة الأولية.

 

 تصفيات أمم أفريقيا .. وكشفت بعض التقارير الصحفية أن هناك اهتمام من جانب نادي بيرنلي الانجليزي للتعاقد مع بيرسي تاو في الانتقالات الصيفية القادمة من النادي لتدعيم صفوفهم خلال الانتقالات المقبلة.
 

وأكدت صحيفة كيك اوف الجنوب أفريقية أن هناك اهتمام من جانب نادي بيرنلي الانجليزي للتعاقد مع بيرسي تاو في الانتقالات الصيفية القادمة.


وكشفت بعض التقارير الصحفية أن هناك اهتمام من جانب نادي بيرنلي الانجليزي للتعاقد مع بيرسي تاو في الانتقالات الصيفية القادمة من النادي لتدعيم صفوفهم خلال الانتقالات المقبلة.
 


 تصفيات أمم أفريقيا .. وأكدت صحيفة كيك اوف الجنوب أفريقية أن هناك اهتمام من جانب نادي بيرنلي الانجليزي للتعاقد مع بيرسي تاو في الانتقالات الصيفية القادمة.

وتحدث "بروس" في تصريحات لصحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية "أنا سعيد بتاو الذي عاد تدريجيًا إلى مستواه، أعتقد أنه كان أفضل عناصر الأهلي أمام صن داونز".



وتابع مدرب جنوب افريقيا : "تاو كان يظهر وكأنه يحمل 50 كيلو جرام في قدمه خلال العام الماضي، ولكن الآن عاد إلى مستواه المميز الذي أعرفه عنه".



وأكمل مدرب جنوب افريقيا: "تاو لعب دورًا كبيرًا خلال مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية، ودوري أبطال إفريقيا، وأصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيل فريقه".


واختتم مدرب جنوب افريقيا: "الإصابات عرقلت بيرسي كثيرًا خلال العام الماضي، كان يلعب بنصف مستواه فقط، ولكنه مؤخرًا لمع مع الأهلي أمام صن داونز والقطن الكاميروني في دوري أبطال إفريقيا".