السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الداخلية ترسم البسمة على وجوه المواطنين في رمضان.. وجبات إفطار للعمالة غير المنتظمة..توفير سلع غذائية بخصومات تصل لـ٦٠٪.. وتوزيعها مجانًا على المرأة المعيلة

الإثنين 27/مارس/2023 - 03:24 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة الداخلية تقديم خدماتها للمواطنين، التي تساعد في رسم البسمة على وجوههم في شهر رمضان الكريم، من خلال مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير إليهم بعض المتطلبات الهامة في هذا الشهر المبارك.


الداخلية توزع وجبات إفطار على العمالة غير المنتظمة

شارك ضباط قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، مع مديريتى أمن (الجيزة - القاهرة) فى إنطلاق فعالية (كلنا واحد – معك فى رمضان) فى إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة.)

تم التنسيق مع  بنك الطعام المصري، وتجهيز عدد من الوجبات وتوزيعها وقت الإفطار مباشرةً على المواطنين ممن تتطلب طبيعة عملهم التواجد خلال توقيت الإفطار ، وكذا العمالة غير المنتظمة بعدد من المناطق بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.
 
ولاقت تلك المبادرة إستحسان المواطنين لحرص وزارة الداخلية على مشاركتهم الإحتفال بشهر رمضان المعظم ووجهوا الشكر لرجال الشرطة على جهودهم فى تفعيل أُطر التواصل مع جميع أطياف المجتمع.

 

الداخلية توزع عبوات غذائية على المرأة المعيلة

أطلقت وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد – رمضان الخير" لتوزيع عبوات غذائية على "المرأة المعيلة" بجميع محافظات الجمهورية.

وجاء ذلك استمرارًا للجهود التى تبذلها جميع الأجهزة والقطاعات بوزارة الداخلية، بغرض تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين لاسيما تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للأسر بالمناطق الأولى بالرعاية.

ويأتي ذلك فى إطار مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وهو الذي تضطلع به وزارة الداخلية فى المشاركة المجتمعية بغرض تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.


الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد»

 
 تواصل وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ٢٣ من مبادرة "كلنا واحد"،  تحت رعاية رئيس الجمهورية، والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم، لتوفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل لـ60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

وقررت وزارة الداخلية زيادة عدد السلاسل التجارية الكبرى المشاركة فى المبادرة لتصل إلى 31 سلسلة تجارية بإجمالى (1074) فرع على مستوى الجمهورية، بالإضافة الى إقامة عدد (4) معارض رئيسية "سرادقات" بمحافظتي القاهرة والجيزة.

كما تم إقامة (36) معرض فرعي أمام السلاسل التجارية المشاركة، بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين الرئيسية بجميع محافظات الجمهورية.



الداخلية تطلق قوافل لطرح السلع المعمرة والمفروشات

وتم التنسيق مع مسئولى عدد من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة بخمس سيارات لكل قافلة، وذلك لطرح السلع الغذائية "مستلزمات رمضان" بالإضافة الى السلع المعمرة والسجاد والمفروشات وتستهدف تلك القوافل المناطق الأكثر إحتياجاً بعدد من المحافظات التى لا تتوافر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع المشاركة خلال فترة المبادرة، ويأتي ذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

وتواصل وزارة الداخلية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، توزيع عبوات غذائية على الأسر الأكثر احتياجاً بدوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية، فيما يعرف باسم "مبادرة مأمورى المراكز وأقسام الشرطة".

وقالت الداخلية إنه استمرارًا للجهود التي تبذلها جميع الأجهزة والقطاعات بالوزارة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصةً تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للأسر بالمناطق الأولى بالرعاية، ويأتي ذلك في إطار مبادرة كلنا واحد تحت رعاية رئيس الجمهورية، وزعت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن القاهرة - الأسكندرية - شمال سيناء –  جنوب سيناء – مطروح – بورسعيد – أسيوط – الغربية - سوهاج، عبوات غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بدوائر أقسام ومراكز الشرطة بنطاق كل محافظة، وذلك في إطار الدور الذي تضطلع به وزارة الداخلية في المشاركة المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.