الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نادى الزمالك 2023.. سجل متواضع أفريقيا ومحليا

الإثنين 27/مارس/2023 - 11:13 ص
الزمالك
الزمالك

نادى الزمالك .. لا صوت يعلو فوق صوت الاخفقات التي ضربت نادي الزمالك خلال الفترة الحالية، وخاصة الفريق الأول لكرة القدم بعد الخروج من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا والخروج من كأس مصر أمام بيراميدز بركلات الترجيح والابتعاد عن المربع الذهبي ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 

لم يكن عام 2023 سعيدًا على الفارس الأبيض، بعدما خاض 17 مباراة لم يحصد فيها الفريق سوى 3 انتصارات فقط طوال مسيرته وودع خلالها 3 بطولات كان بإمكانه مواصلة المنافسة عليها.

 

نادى الزمالك 2023.. سجل متواضع أفريقيا ومحليا


خاض نادى الزمالك 17 مباراة منذ بداية العام واللقاء الأول أمام أسوان، خسر الفريق 9 لقاءات، بينما فاز 3 مرات وانتهت 5 مباريات بالتعادل، حسمت إحداها بضربات الترجيح التي أطاحت بالزمالك أمام بيراميدز من كأس مصر في الدور نصف النهائي للبطولة.

 

وبدأت السلبية ولعنة العام الجديد بعد خسارة نادى الزمالك من أسوان بهدفين مقابل هدف، في بطولة الدوري المصري الممتاز ثم تعادل مع الداخلية بهدف لكل فريق، ليواصل النتائج السلبية أمام الاتحاد السكندري ويتعادل بدون تسجيل أهداف.


وأطاحت ضربات الترجيح بـ نادي الزمالك من كأس مصر بعد الخسارة بيراميدز 4-3 بعد اللجوء لضربات الترجيح بعد نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

وخلال المباريات السابقة منذ بداية العام، سجل نادى الزمالك 12 هدفًا فقط منها 6 أهداف في مباراتين بينما لم يسجل الفريق أي هدف في 10 مباريات بينما استقبل 25 هدفًا وخرج الفريق بشباك نظيفة في 3 مباريات انتهت كله بالتعادل السلبي.


وانتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بـ نادى الزمالك والبنك الأهلي ، بفوز الأخير بهدفين دون رد، ضمن أحداث اللقاء في كأس الرابطة، على استاد القاهرة الدولي.

 

وسجل كريم بامبو لاعب البنك الأهلي الهدف الأول في شباك نادي الزمالك بالدقيقة 83 من عمر أحداث الشوط الثاني، وسدد محمود قاعود يسجل الهدف الثاني للبنك الاهلى بالدقيقة 87 في  شباك الأبيض، وفي الدقيقة 90 سجل  أحمد ياسر يسجل الهدف الثالث للبنك الاهلى في شباك عواد، ليودع الزمالك كأس الرابطة.
 


ويواجه نادى الزمالك بقيادة أحمد عبدالمقصود، نظيره المريخ السوداني يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة التاسعة والربع مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة والربع بتوقيت السعودية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.