الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب مجموعة فرنسا قبل مواجهة أيرلندا اليوم في تصفيات يورو 2024

الإثنين 27/مارس/2023 - 11:14 ص
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يستضيف منتخب فرنسا نظيره منتخب أيرلندا اليوم الإثنين، بملعب "أفيفا" ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا  "يورو 2024" المقرر اقامتها في ألمانيا.

 

وتنطلق أحداث مباراة منتخب فرنسا مع ايلندا في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة،ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمم أوروبا.2024 

 

ترتيب مجموعة فرنسا قبل مباراة أيرلندا اليوم في تصفيات يورو 2024

 

ويتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط ، وبنفس الرصيد مع اليونان، في المجموعة التي تضم المجموعة منتخبات "أيرلندا وجبل طارق وهولندا".

 

 (1فرنسا، 3 نقاط 

 (2جبل طارق، نقطة واحدة

 (3اليونان، نقطة واحدة

 (4أيرلندا، بلا نقاط

 (5هولندا، بلا نقاط

 

 

مبابي يقود تشكيل فرنسا المتوقع لمبارة أيرلندا في تصفيات كأس أمم أوروبا

 

وجاء  تشكيل منتخب فرنسا المتوقع كلا من: حراسة المرمى: مايك ماينان، خط الدفاع: جول كوندي، إبراهيما كوناتي، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز، خط الوسط: أنطوان جريزمان، أوريلين تشواميني، أدريان رابيو، الهجوم: كينجسلي كومان، كولو مواني، كيليان مبابي.

 

كيليان مبابي يحقق أرقام قياسية جديدة مع منتخب فرنسا

 

أستطاع لاعب منتخب فرنسا مبابي أن يسجل هدفيين ويصنع هدف، أمام هولندا، وأصبح مبابي خامس أكثر لاعبي منتخب فرنسا تسجيلًا للأهداف، برصيد 38 هدفًا، متجاوزًا رقم كريم بنزيما 37 هدفًا، ويتصدر لائحة الهدافين التاريخين في قائمة فرنسا مهاجم ميلان، أوليفيه جيرو برصيد 53 هدفًا.

 

 

فرنسا تفوز علي هولندا برباعية نظيفة في تصفيات أمم أوروبا

 

حقق منتخب فرنسا  الفوز علي نظيره منتخب هولندا، برباعية نظيفة، من المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "دو فرانس" في مدينة باريس، وذلك في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا "اليورو2024".

 

وسجل انطوان جريزمان هدف الديوك الأول في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعد تلقي الكرة من كيليان مبابي، وسجل دايوت اوباميكانو الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، وعزز كيليان مبابي النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 21، بعد تمريره من تشواميني، والهدف الرابع في الدقيقة 88، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب البولندي اهدرها ممفيس ديباي.