الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة منتخب فرنسا وأيرلندا في تصفيات كأس أمم أوروبا

الإثنين 27/مارس/2023 - 10:08 ص
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يلتقي منتخب فرنسا مع نظيره منتخب أيرلندا اليوم الإثنين، بملعب "أفيفا" ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا  "يورو 2024" المقرر اقامتها في ألمانيا.

 

موعد مباراة منتخب فرنسا وأيرلندا في تصفيات كأس أمم أوروبا

 

وتنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024".

 

ويدخل منتخب فرنسا مباراة اليوم في صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وبنفس الرصيد مع اليونان، في المجموعة التي تضم المجموعة منتخبات "أيرلندا وجبل طارق وهولندا".

 

ويسعى منتخب فرنسا لمواصلة انتصاراته فى تصفيات كأس الأمم الأوروبية، بعدما استهل مشواره بتحقيق فوز عريض على نظيره الهولندي، برباعية دون مقابل.

 

 

فرنسا تفوز علي هولندا برباعية نظيفة في تصفيات أمم أوروبا

 

حقق منتخب فرنسا  الفوز علي نظيره منتخب هولندا، برباعية نظيفة، من المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "دو فرانس" في مدينة باريس، وذلك في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا "اليورو2024".

 

وسجل انطوان جريزمان هدف الديوك الأول في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعد تلقي الكرة من كيليان مبابي، وسجل دايوت اوباميكانو الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، وعزز كيليان مبابي النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 21، بعد تمريره من تشواميني، والهدف الرابع في الدقيقة 88، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب البولندي اهدرها ممفيس ديباي.

 

كيليان مبابي يحقق أرقام قياسية جديدة مع منتخب فرنسا

 

حقق نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي أرقام قياسية جديدة، عقب فوز فرنسا علي هولندا برباعية نظيفة، في تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024".

 

وأستطاع لاعب منتخب فرنسا مبابي أن يسجل هدفين ويصنع هدف، أمام هولندا، وأصبح مبابي خامس أكثر لاعبي منتخب فرنسا تسجيلًا للأهداف، برصيد 38 هدفًا، متجاوزًا رقم كريم بنزيما 37 هدفًا، ويتصدر لائحة الهدافين التاريخين في قائمة فرنسا مهاجم ميلان، أوليفيه جيرو برصيد 53 هدفًا.

 

ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من العشر مجموعات إلى يورو 2024، إلى جانب ثلاثة منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، إلى جانب ألمانيا البلد المستضيف للبطولة.