الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة البحيرة فى جولةٍ مفاجأة على وحدات الرعاية الأساسية بإيتاي البارود

الأحد 26/مارس/2023 - 09:19 م
مصر تايمز



قام الدكتور هانى جميعة  كيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجولة مفاجأة على  وحدات الرعاية الصحية بايتاى البارود، لمتابعة سير العمل وإحالة المقصرين للتحقيق.

ومتابعة الوحدات الصحية للتأكيد على أهمية وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى، وأهمية تركيب اللولب اثناء الولادة القيصرية ، وأهمية الاستغلال الأمثل لكافة الأجهزة الموجودة .

ياتى ذلك بناء على توجيهات  الدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفي إطار المتابعة الميدانية لكافة المنشآت الصحية للتأكد من انتظام سير العمل ، ورفع درجة الاستعداد خلال شهر رمضان المبارك ، والاطمئنان على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن.

وقام الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بمفاجأة بعض وحدات الرعاية الأساسية التابعة لإدارة ايتاي البارود ، حيث قام  بجولة  تفقدية لوحدات صفط الحرية وشبرا النونه وجنبواى ، لمتابعة سير العمل ، ومدى الانضباط الإداري ، والتأكد من وجود فرق العمل فى أماكن تواجدها ، وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال والطعوم .

وخلال متابعته للعمل بتلك الوحدات أكد على الإلتزام بتواجد الفريق الطبي والإداري على رأس العمل ، وحُسن الأداء فى تقديم الخدمة الطبية ، وقام سيادته بتحويل المقصرين بتلك الوحدات للتحقيق بديوان المديرية .

كما قام بالمرور على عيادات تنظيم الأسرة ، بتلك الوحدات ،  والإطلاع على السجلات الخاصة بالعمل ، وأكد على القائمات على العمل بالعيادات بالتركيز على وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول ، مثل اللولب ، حيث أنه يعتبر الوسيلة الآمنة والأكثر فاعلية والأطول مفعولا ، كما أنه يعتبر وسيلة غير هرمونية ، وحثهم على العمل على زيادة رفع مؤشرات الأداء ، وضرورة الاهتمام بتوعية السيدات بتلك الوسائل طويلة المدى ، والتأكيد على أهمية تركيب اللولب اثناء الولادة القيصرية.

كما قام بالمرور على التطعيمات ، والتأكد من توافر كافة الأمصال واللقاحات، ثم المرور على العيادات والمعامل والصيدليات بتلك الوحدات، وأوصى بتوفير أي مستلزمات وأدوية، وكذلك قام سيادته بمتابعة العمل بالمبادرات الرئاسية المختلفة.

كما قام  كذلك بالتحدث مع المواطنين المترددين على تلك الوحدات وسؤالهم عن مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة ، والاستماع لشكواهم.

و أكد  على أهمية سرعة الإنتهاء من صيانة أي أجهزة معطلة  مراجعة المخازن وسرعة الإنتهاء من الرواكد والكهنة بالوحدات – ووضع خطة للإستخدام الأمثل لها ، واستغلال كل ما هو متاح ترشيدًا للنفقات .

هذا وقد حضر أثناء المرور على الوحدة الصحية بجنبواى الدكتور ياسر الخولي مدير الادارة الصحية بايتاى البارود..