السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موندو ديبورتيفو: ناجيلسمان مرشح لتدريب الريال حال رحيل أنشيلوتي

الأحد 26/مارس/2023 - 03:31 م
فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الأسبانية، بأن جوليان ناجيلسمان المديرالفني السابق لبايرن ميونيخ هو خيار مطروح  لتدريب ريال مدريد في حال رحيل كارلو أنشيلوتي عن الفريق الأبيض بنهاية الموسم.

 

وبحسب الصحيفة، فإن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد ، معجب جدًا بالمدرب الألماني، وكان بيريز مهتمًا به لفترة طويلة عندما كان مدربا لهوفنهايم، وحاول أن يجعله مدربًا للفريق لمدة خمس سنوات ، لكن المدرب الألماني رفض خوفًا من الضغوطات عند تدريب ناد كبير مثل نادي ريال مدريد.

 

واعترف جيلسمان قبل ذلك بوجود اتصالات مع النادي المالكي  لكنه لم يجرؤ على اتخاذ الخطوة وقال ناجيلسمان "من الطبيعي أن تفكر في الأمر عندما يتصل بك ريال مدريد. في البداية تفاجأت، فكرت في الأمر، لكنني لم أشعر بالراحة للذهاب.

 

وأكمل "أريد أن أتحسن كمدرب وفي ريال مدريد ليس هناك وقت لذلك، ليس لديك الفرصة لأن تكون أفضل مدرب .

 

وأتم حديثه "على الرغم من أنني أستطيع أن أعترف أنني أريد أن أكون واحدًا من الأفضل في المستقبل، فإذا ذهبت إلى مدريد أو برشلونة ، فلن يعطوك الوقت لتصبح ذلك إنهم يريدون فقط الانتصارات في كل مباراة،و الفوزألقاب.

 

وكان قد تعرض ناجيلسمان للإقالة من تدريب بايرن ميونخ، رغم  نتائجه المميزة معهم هذا الموسم، حيث خسر في ثلاث مباريات فقط بالدوري الألماني، وبلوغه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطي باريس سان جيرمان.

 

وقد أعلن نادي بايرن ميونيخ تعيين توماس توخيل مدربا جديدا للفريق خلفا لناجلزمان.

 

وفي جانب أخر، كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن اقتراب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، من تولي مسؤولية قيادة منتخب البرازيل، بعدما أقترب من الرحيل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم.

 

وبحسب صحيفة "لاجازيتا دليو سبورت"، فإن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ينتظر قرار رحيل أنشيلوتي عن تدريب النادي الملكي، من أجل تعيينه مدربا لمنتخب البرازيل.

 

ويحتل ريال مدريد وصافه الدوري الإسباني خلف منافسة الأول برشلونة، برصيد 56 نقطة، بعد أن خاض 26 مباراة، حقق الفوز في 17 ، وسيطر التعادل علي 5، وهزم في 4، وسجل لاعبي الفريق الملكي 51 هدف، في حين تلقوا 21 هدف