السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الفيفا يكشف عن انجاز جديد لـ محمد صلاح وحسام حسن مع منتخب مصر

الأحد 26/مارس/2023 - 01:15 م
محمد صلاح وحسام حسن
محمد صلاح وحسام حسن - منتخب مصر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن انجاز جديد للثنائي المصري "محمد صلاح وحسام حسن" مع منتخب مصر.

 

الفيفا يكشف عن انجاز جديد لـ محمد صلاح وحسام حسن مع منتخب مصر

 

وغرد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عبر موقع التواصل الإجتماعي "توتير" وكتب: محمد صلاح (50 هدافاً)، حسام حسن (68 هدفاً)، العربيان الإفريقيان الوحيدان اللذان تخطيا حاجز الـ50 هدفًا دولياً.

 

وتابع: صلاح يمتلك هداً آخر الآن، وهو اللحاق بحسام حسن والتحول للهداف التاريخي لمنتخب مصر، فهل ينجح في ذلك؟

ومن جانب آخر، حرص منتخب مصر على تجهيز مفاجأة لمحمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر بتجهيز قميص يحمل 50 هدف له مع منتخب مصر و129 هدف الذي أحرزهم مع ليفربول وأصبح الهداف التاريخي للنادي .


ووجه محمد صلاح الشكر لجهاز المنتخب واللاعبين على هذه اللفتة الطيبة، ونجح محمد صلاح في الوصول لهدفه رقم 50 مع منتخب مصر خلال الفوز على مالاوي، بثنائية دون رد.

 

وأصبح صلاح ضمن قائمة تضم 7 نجوم في القارة السمراء، نجحوا في تسجيل 50 هدفا أو أكثر رفقة منتخبات بلادهم، واللاعب المصري الثاني بعد حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة الذي يصل لهذا الإنجاز.

 

وجاءت قائمة الـ 7 لاعبين الذين نجحوا فى قارة إفريقيا للوصول لـ 50 هدفا أو أكثر على النحو التالي ..

حسام حسن (مصر).

ديديه دروجبا (كوت ديفوار).

صامويل إيتو (الكاميرون).

كينا فيري (مالاوي).

أساموه جيان (غانا).

جودفري تشيتالو (زامبيا).

محمد صلاح (مصر).

 

بينما يتربع صلاح على قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدفا، ويأتي بعده في القائمة روبي فاولر برصيد 128، ثم ستيفن جيرارد برصيد 120 هدفا، ومايكل أوين برصيد 118، ثم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الذي سجل 90 هدفا، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو برصيد 78 هدفا.

 

احتفل نادي ليفربول الإنجليزي، بانضمام لاعبه محمد صلاح، قائد منتخب مصر إلى قائمة العظماء السبعة في قارة إفريقيا، بعدما سجل هدفه الـ 50 مع منتخب مصر.

 

وسجل محمد صلاح هدفاً في فوز منتخب مصر على مالاوي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة في تصفيات أمم إفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار في يناير المقبل.

 

قال الموقع الرسمي لنادي ليفربول أن محمد صلاح قاد منتخب مصر للفوز على مالاوي بنتيجة 2-0، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ووصل إلى هدفه الـ50 مع الفراعنة.


 

وأصبح محمد صلاح ضمن قائمة تضم 7 نجوم في القارة السمراء، نجحوا في تسجيل 50 هدفا أو أكثر رفقة منتخبات بلادهم، واللاعب المصري الثاني بعد حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة الذي يصل لهذا الإنجاز.

 

تغادر بعثة منتخب مصر إلى مالاوي اليوم الأحد لخوض مباراة الإياب المقرر لها الثلاثاء المقبل بالجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار في يناير المقبل.