الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المغرب ضد البرازيل .. التاريخ يكتب اسم أسود الأطلس بحروف من ذهب

الأحد 26/مارس/2023 - 11:36 ص
المغرب ضد البرازيل
المغرب ضد البرازيل

المغرب ضد البرازيل .. حقق منتخب المغرب فوزاً تاريخياً على نظيره منتخب البرازيل بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب "بن بطوطة" بمدينة طنجة ، استعدادًا لتصفيات أمم أوروبا وإفريقيا.

 

المغرب ضد البرازيل .. التاريخ يكتب اسم أسود الأطلس بحروف من ذهب 

 

وأحرز سفيان بوفال الهدف الأول لمنتخب المغرب في مرمي البرازيل بالدقيقة (30) من زمن الشوط الأول، وأضاف كاسيميرو هدف التعادل في الدقيقة (68) من زمن اللقاء، ونجح عبدالحميد صابري في تسجيل هدف الفوز لـ المغرب بالدقيقة (80) من زمن المباراة.

 

وبات منتخب المغرب أول منتخب عربي يفوز على البرازيل، وكان الكاميرون أول منتخب إفريقي يفوز على البرازيل، بالأضافة إلى أن المغرب أوقف سلسلة 26 فوزًا متتاليًا للبرازيل أمام المنتخبات العربية.

 

وتعامل وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، مع فرق الكبار بنتائج مثهله، حيث حقق الفوز على بلجيكا بثنائية نظيفة في دور المجموعات من كأس العالم للأندية، وفوز المغرب علي كندا 2-1 في مونديال قطر بدور المجموعات، و التعادل مع كرواتيا سلبياً، وأقصي البرتغال من بطولة كأس العالم بهدف نظيف.

المغرب ضد البرازيل

وخاض المغرب أولى مبارياته بعد تحقيق أداء رائع في كأس العالم قطر 2022، بعدما نجح في التأهل على صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، والفوز على منتخب إسبانيا في دور الـ16 بركلات الترجيح، ثم على حساب منتخب البرتغال في الدور ربع النهائي بهدف دون رد، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للدور نصف النهائي من المونديال.

 

المغرب ضد البرازيل

 

وخسر منتخب المغرب مباراة الدور نصف النهائي أمام فرنسا، ثم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام كرواتيا، ليحصد المركز الرابع في مونديال قطر.

 

بينما ودع منتخب البرازيل كأس العالم علي يد كرواتيا،  بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "المدينة التعليمية"، فى افتتاح منافسات دور ربع نهائى للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

 

وجاءت قائمة المغرب ضد البرازيل كالأتي: ياسين بونو، منير الكجوي، تاجناوتي، المهدي بن عبيد، أشرف حكيمي، نايف أكرد، سايس، نصير مزراوي، شادي رياض، أشرف داري ، جواد ياميق، يحيى عطية الله، أيوب عمراوي، عبد الكبير عبقار، سفيان أمرابط ، عبد الحميد صابيري، أوناحي، عمران لوزا، بلال الخنوس، بنجامان بوشواري، ياسين كشتة، حكيم زياش، الزلزولي، أبو خلال، الزروري، يوسف النصيري، شديره، حمد الله، سفيان بوفال، إبراهيم صلاح.

المغرب ضد البرازيل