الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مرتضى منصور يغادر مركز إصلاح وادي النطرون خلال ساعات بقضية سب الخطيب

الأحد 26/مارس/2023 - 11:21 ص
مرتضي منصور
مرتضي منصور

ساعات قليلة تفصل مرتضى منصور عن الخروج من مركز إصلاح وادي النطرون، بعد قضاء مدة عقوبته بالحبس شهرًا وذلك لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي.

 

مرتضى منصور يغادر مركز إصلاح وادي النطرون خلال ساعات بقضية سب الخطيب

 


وتنتظر أسرة المستشار مرتضى أمام مركز إصلاح وادي النطرون، لحظة خروجه وسط تشديدات أمنية من قبل رجال الأمن.


ويُذكر أن محكمة النقض أيدت بتاريخ 25 فبراير الماضي الحكم الصادر ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.
 

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قضت بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل، وتقدم دفاع مرتضى منصور باستئناف على حكم حبس موكله سنتين، في الدعويين المقامتين من رئيس النادي الأهلي في اتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 20 ألفًا أخرى للتعويض.

 

ورفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى منصور ، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

 

وخرج مرتضى منصور من دار القضاء العالي يوم حكم النقض، بصحبة رجال الأمن واستقل ميكروباص الشرطة، لترحيله وتنفيذ حكم الحبس الصادر ضده بعد أن أصبح نهائيا باتا.

 

وزير الرياضة: لجان قانونية تناقش موقف مرتضى منصور
 

 

وكشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن مصير مرتضى منصور رئيس الزمالك بعد خروجه من السجن.

 

وتحدث أشرف صبحي وزير الرياضة عبر إذاعة الشباب والرياضة: "ان شاء الله يخرج بالسلامة احنا في شهر رمضان المبارك، وكان هناك حكم قضائي وانتهى".

 

وتابع "القرار القانوني هو زوال عضوية مرتضى منصور وفقا لللائحة الاسترشادية، ومجلس إدارة الزمالك أكد أن هناك قضايا تم رفعها أمام مجلس الدولة ضد مرتضى منصور".

 

وأضاف "هناك لجان قانونية في وزارة الرياضة تناقض موقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وتم إرسال استعجال لمجلس الدولة للرد على قانونية قرارات الزمالك، ولن نسبق الأحداث ولن يصح إلا الصحيح في الفترة المقبلة".

 

وأتم "ننتظر رد مجلس الدولة حتى وإن عاد إلى نادي الزمالك في أي وقت، سيصدر القرار وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح وكل شيء سيسير بشكل قانوني وننتظر الرأي القانوني الصحيح".