الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أيقونة عالمية".. حساب كأس العالم يشيد برقم محمد صلاح القياسي

السبت 25/مارس/2023 - 04:37 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أشاد الحساب الرسمي لكأس العالم FIFA، بأداء محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع الفراعنة أمس أمام مالاوي، ووصوله إلى 50 هدفًا مع المنتخب.

 

"أيقونة عالمية".. حساب كأس العالم يشيد برقم محمد صلاح القياسي

 

وقال الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "خمسون هدفًا بقميص منتخب مصر، أسطورة محمد صلاح على الصعيد الدولي جعلته يتحول لـ"أيقونة عالمية".

 

وتمكن منتخب مصر الأول، بقيادة روي فيتوريا، في تحقيق فوزاً هاماً علي نظيره منتخب مالاوي، بثنائية نظيفة، من المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024"، ليتصدر المجموعة بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة إثيوبيا وغينيا.

 

ونجح الفراعنة بقيادة روي فيتوريا في تحقيق أداء جيد أمام منتخب مالاوي، أمس الجمعة، كما تمكن من الاستحواذ على أحداث اللقاء الذي جمع بينهم أمس.


وجاء التشكيل المنتخب الوطني يضم كلا من: محمد الشناوي في حراسة المرمي، محمد هاني، احمد حجازي، محمد عبدالمنعم، محمد حمدي، طارق حامد، محمود حماده، احمد سيد زيزو، محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفي محمد.


وتعد مباراة أمس في تصفيات امم افريقيا بين المنتخبين الحادي عشر في تاريخهم، حيث سبق وأن التقى منتخب مصر مع نظيره مالاوي، في 10 مباريات، من قبل  حقق الفوز في 5 مباريات مقابل تعادلين و3 خسائر و 14 هدف لمصر و 8 لـ مالاوي، حيث فازت مصر في الألعاب الإفريقية 1978 برباعية مقابل هدف، وفي الألعاب الإفريقية 1987 فازت مالاوي بهدفين مقابل هدف.


وفي تصفيات كأس العالم 1989 تعادل المنتخبان ذهابا، بهدف لكل منهما، وفي الإياب فاز الفراعنة بهدف نظيف، وفي تصفيات كأس العالم 2008 فاز مالاوي بهدف دون رد، قبل أن يفوز الفراعنة بهدفين دون مقابل، وتعادل المنتخبات في لقاء ودي عام 2009، بهدف لكل منهما، وفي لقاء ودي آخر عام 2015 فازت مصر بهدفين مقابل هدف.


وجاءت قائمة المنتخب كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي، خط الدفاع: محمد هاني، هشام صلاح، محمد حمدي، أحمد فتوح، أحمد حجازي، علي جبر، محمد عبدالمنعم، أسامة جلال، خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود حمادة، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، أحمد عبدالقادر، خط الهجوم: مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

 

تغادر بعثة منتخب مصر إلى مالاوي اليوم الأحد لخوض مباراة الإياب المقرر لها الثلاثاء المقبل بالجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار في يناير المقبل.
 

ويواصل منتخب مصر اليوم تدريباته على هامش معسكره الذي انطلق منذ يوم 20 مارس الجاري، قبل السفر إلى مالاوي، ومن المقرر أن يخضع لاعبو المنتخب الذين شاركوا بشكل أساسي في مباراة الأمس أمام مالاوي لتدريبات استشفائية اليوم على هامش مران المنتخب، على أن يخوض باقي اللاعبين مرانًا عاديًا على الملعب الفرعي لاستاد "الدفاع الجوي"، وذلك استعدادًا للمباراة الثانية المنتظرة أمام مالاوي.

 

ويلتقي منتخب مصر مع مالاوي في تمام الساعة الثالثة عصر الثلاثاء المقبل فى الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الافريقية.